رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 رجب؟

هل ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 رجب؟

تساءل العديد من المسلمين هل ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 رجب، وهو اليوم الذي له شعائر مختلفة لدى المسلمين، سواء من صيام أو العديد من الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من ربه.

يهتم المسلمون بالتعرف على موعد ليلة الإسراء والمعراج لاستغلال النفحات الربانية التي يمنحها الله لعباده في مثل هذا اليوم، حيث يسعى العديد منهم إلى استغلال ذلك اليوم بشتى الطرق الممكنة.

هل ليلة الإسراء والمعراج توافق يوم 27 رجب؟

يُحيي المسلمون ذكرى ليلة الإسراء والمعراج يوم 27 من رجب في كل عام، وهي الليلة المرتقبة التي لها طقوس خاصة لدى العديد من المسلمين.

وقع في ليلة الإسراء والمعراج حدث مهيب، لتكون من أهم الليالي في حياة الرسول صلى الله عله وسلم، حيث أطلعه الله على بعض آياته الكبرى تكريمًا وتشريفًا له، وفيها أسرى الله عز وجل بنبيه من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى ببيت المقدس، ليعرج النبي من فوق صخرة كبيرة بأرض المسجد الأقصى إلى السماوات العليا.

​​​​​​​​​​​​​​

وبلغ النبي صلى الله عليه وسلم سدرة المنتهى وهي منزلة تقع في السماء السابعة، وقد وصل لها النبي صلى الله عليه وسلم خلال رحلة المعراج التي صعد فيها إلى السماوات العلا، وثبتت هذه الرحلة في القرآن الكريم من خلال سورة النجم.

ويبدأ موعد الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء الموافق 26 رجب 1445هـ وهو 7 فبراير الجاري، وذلك حتى فجر يوم الخميس الموافق 27 رجب 1445 أي 8- فبراير من الشهر الميلادي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.