رئيس التحرير أحمد متولي
 تعويم الجنيه 2024.. هل سيحدث قريباً

تعويم الجنيه 2024.. هل سيحدث قريباً

يشغل موعد تعويم الجنية 2024 سواء تم تنفيذ القرار أو تم تأجيله، اهتمام عدد كبير من المهتمين بالشأن الاقتصادي، وذلك بالتزامن مع موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرض جديد.

ويسمح صندوق النقد الدولي بناء على موافقته بمنح الدولة المصرية القرض بتقديم تسهيلات ائتمانية ممتدة.

وتشير التوقعات إلى أن موافقة صندوق النقد الدولي على القرض الذي طلبته مصر، سيعمل على تثبيت سعر الصرف للجنيه المصري على مدار فترة طويلة مقبلة.

قرض صندوق النقد الدولي2024

وأعلن المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدولة تتخذ إجراءات فورية لمواجهة الوضع الراهن والخروج من الأزمة، وضبط السوق والأسعار، وتوفير السلع في الأسواق بالكميات والأسعار المناسبة.

وأكد أن المفاوضات بين الصندوق والحكومة تسير بشكل جيد وطيب، مع الحفاظ بأقصى قدر على البعد الاجتماعي والفئات الأكثر احتياجًا.

واختتم، بأن لدينا يقين أن الوقت حان لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتصنيع كل ما يمكن.

هل سيتم تعويم الجنيه للمره الرابعه؟

وأوضح رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن تخفيض الجنيه للمرة الرابعة أمر مستحيل وصعب في ظل الظروف الراهنة والأزمات المتلاحقة التي يمر بها الاقتصاد المصري.

موعد تعويم الجنية 2024

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ما يتم تداوله على السوشيال ميديا بشأن تعويم الجنيه المصري خلال ساعات.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هذا الأمر متعلق بالسياسة النقدية، وأفضل ترك الأمر للبنك المركزي للتعليق عليه.

وفي وقت سابق حسم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الجدل حول تعويم الجنية 2024، حيث أكد على وقف التعويم، حتى لو تعارض مع مطالب صندوق النقد.