رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2024 شهر مارس؟

هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2024 شهر مارس؟

طرح العديد من المواطنين هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة 2024 شهر مارس، ليتمكنوا من معرفة المعاش الذي سيتم الحصول عليه خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الرواتب والمعاشات.

أصدر الرئيس أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية منها زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

هل معاشات تكافل وكرامة هتزيد 2024؟

يهتم الكثير بمعرفة الزيادة الجديدة التي سيتم الحصول عليها في شهر مارس المقبل، في إطار الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية.

قرر الرئيس زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه في الشهر وذلك بحسب الدرجة الوظيفية، فضلًا عن رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص وذلك 33% من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه.

ومن المقرر، أن يتم تطبيق قرار زيادة المرتبات لجميع العاملين في الدولة اعتبارًا من يوم 1 مارس المقبل أي قبل شهر رمضان المبارك،

وبذلك فيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة 2024 مع زيادة المرتبات والمعاشات المقررة، اعتبارًا من الشهر المقبل.

يجدر الإشارة، إلى أنه تم رفع حد الإعفاء الضريبى لكافة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بالمزامنة مع قرار زيادة مرتبات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.