رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن السرطان مجانًا

أماكن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن السرطان مجانًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، عن عقد بروتوكول تعاون مع أشهر المعامل الطبية لإجراء التحاليل الطبية بالمجان ضمن الكشف المبكر عن سرطان القولون والبروستاتا، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة. 

أماكن إجراء تحاليل الكشف عن السرطان مجانًا 

حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الصحة والسكان، ومعامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية، لإجراء الاختبارات المعملية للمواطنين مجانًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن الأورام السرطانية، وذلك في إطار التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وشهد وزير الصحة توقيع البروتوكول، من كل من الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة من جانب الوزارة، والدكتورة منال عبدالعزيز رئيس قطاع العمليات بمعامل المختبر، والدكتور عبدالعزيز النقلي رئيس مجلس إدارة معامل البرج.

الهدف من برتوكول إجراء التحاليل الطبية مجانا للكشف عن السرطان 

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين فروع معملي البرج والمختبر بمحافظات الجمهورية، كمراكز لإجراء التحاليل الطبية للأورام السرطانية المتمثلة في «القولون، البروستاتا» بالمجان للمستفيدين من المبادرة.

وأشار عبد الغفار إلى أنه سيتم متابعة تقديم الخدمات والربط بين المعامل ووزارة الصحة عن طريق الربط الإلكتروني، فمن المقرر أن تقوم الوزارة بإمداد المعامل بالكواشف والتي يقابلها عدد مماثل من النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، وذلك بموجب البروتوكول المشترك.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المعملين يلتزمان بإجراء تحليلي سرطان «القولون والبروستاتا» لكافة المواطنين مجانًا بعد إجراء الاستبيان على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال الرابط التالي http://www.100millionseha.eg/tumors

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام