رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاع الخاص في السعودية؟

هل يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاع الخاص في السعودية؟

تساءل العديد من الموظفين هل يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاع الخاص في السعودية، حيث يحصل موظفي الحكومة على عطلة يوم التأسيس ضمن الإجازات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها.

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام، حيث تعد من العطلات الوطنية التي يترقبها جميع المواطنين في السعودية.

​​​​​​​​​​​​​​

هل يوم التأسيس إجازة للقطاع الخاص؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن يوم التأسيس يندرج تحت قائمة الإجازات الرسمية الممنوحة لموظفي القطاع الخاص، لافتة إلى أنه من أبرز الإجازات الوطنية الممنوحة للموظفين.

وتكون إجازة يوم التأسيس مدفوعة الأجر،، الامر الذي يأتي وفقًا تنفيذا للائحة التنفيذية رقم 128 وتبدأ الإجازة يوم الخميس ويليه الجمعة والسبت عطلة في معظم القطاعات الخدمية بالمملكة.

تحرص المملكة العربية السعودية على الاحتفال بذلك اليوم المميز من خلال الفعاليات المختلفة التي يتم إطلاقها في مثل هذا اليوم، احتفالًا بيوم التأسيس المميز.

يوم التأسيس السعودي

وهناك العديد من العروض المختلفة التي تمنح للمواطنين في مثل هذا اليوم من كل عام، لذا يترقب الكثير منهم تلك الاحتفالات المميزة والخصومات لاستغلالها.

يجدر الإشارة، إلى أنه تم تغيير اسم الدولة بيوم التأسيس من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، لذا يعد من المناسبات الهامة الخاصة بالمملكة السعودية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.