رئيس التحرير أحمد متولي
 أجمل ما قيل عن ليلة النصف من شعبان.. حديث شريف ومقولات جميلة

أجمل ما قيل عن ليلة النصف من شعبان.. حديث شريف ومقولات جميلة

ليلة النصف من شعبان واحدة من الليالي المباركة في التقويم الإسلامي، ولها أهمية عظمى في قلوب المسلمين حول العالم، فهي فرصة للتدبر والدعاء والاستغفار، وخلال هذه السطور نستعرض لكم أجمل ما قيل عنها.

عبارات جميلة عن ليلة النصف من شعبان

عن عبد الله بن عمر بن الخطاب، رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «خمس ليال لايرد فيهن الدعاء، ليلة الجمعة، وأول ليلة في رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلتي العيدين».

وعن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه أنه قال: «يعجبني أن يفرغ الرجل نفسه في أربع ليال: ليلتي الفطر والأضحى، والنصف من شعبان، وأول ليلة من رجب».

وعن عطاء بن يسار قال: «ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان».

وقال شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب: «ليلة النصف من شعبان ليلة مباركة فيها فضل، وكان الصالحون يحيونها بالتعبد والذكر والدعاء، بل هي إحدى الليالي التي ترجى فيها بركة الدعاء، كما قال بذلك ابن عمر والشافعي، وغيرهما».

وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، الشيخ رمضان عبد الرازق: «ليلة النصف من شعبان هي ليلة الغفران، ليلة الجائزة الكبرى، ليلة المنح الربانية، الهبات الربانية، وكما جبر الله خاطر النبي، صلى الله عليه وسلم، في شعبان، بأن حول القبلة، ونزلت الأية "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليما، فبها يجبر الله خاطر الأمة حيث يطلع فيها الله، عز وجل، على أهل الأرض فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011