رئيس التحرير أحمد متولي
 رأس الحكمة الكيلو كام؟.. أين توجد

رأس الحكمة الكيلو كام؟.. أين توجد

شغلت مدينة رأس الحكمة تفكير العديد من المواطنين، ليتساءل الكثير منهم حول تفاصيل تلك المدينة ومكانها على وجه التحديد، ومن بين الأسئلة التي ترددت فيما بينهما هي رأس الحكمة الكيلو كام؟.

تعتبر رأس الحكمة من أجدد المدن التي من شأنها إصلاح الوضع الاقتصادي في مصر بعد تلك الأزمة التي تسبب بها عدم وجود العملة الصعبة.

​​​​​​​​​​​​​​

رأس الحكمة في الكيلو كام؟

تقع مدينة رأس الحكمة الجديدة مباشرة للساحل الشمالي الغربي، وتواجدها في تلك المنطقة الجغرافيا جعلها من أهم مزارات مصر السياحية التي تعمل على استقطاب أكبر عدد من السياح.

تقع رأس الحكمة في الكيلو 220 طريق اسكندرية مطروح، وذلك بالقرب من مخرج الفوكا بحوالي 2 كم، ويمتد رأس رأس الحكمة من منطقة الضبعة الواقعة في الكيلو 170 على طريق الساحل الغربي.

مدينة رأس الحكمة

واستهدفت الدولة المصرية التنمية العمرانية كأولوية متكاملة لعام 2052، لمنطقة الساحل الشمالي الغربي باعتباره من أكثر المناطق القادرة على استيعاب الزيادة السكانية المستقبلية لمصر، وذلك من خلال توفير فرص عمل لعدد كبير من الشباب المصري خلال العقود القادمة.

يجدر الإشارة إلى أن مدينة رأس الحكمة تبلغ نحو 180 كم مربع، الأمر الذي مكن الدولة المصرية من وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات كحد أقصى.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.