رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان.. أدعية بالتوفيق والحفظ

دعاء لأولادي في ليلة النصف من شعبان.. أدعية بالتوفيق والحفظ

تحرص الأمهات والآباء أيضا على استغلال الأيام والليالي المباركة في التقويم الهجري للدعاء للأبناء، ومن ذلك ليلة النصف من شهر شعبان.

ولليلة النصف من شعبان خصوصية كبيرة في الإسلام، فكما أخبرنا الرسول عليه الصلاة والسلام، في الحديث الذي رواه عنه أبو بكر الصديق رضي الله عليه، أن الله تبارك وتعالى ينزل إلى السماء الدنيا خلالها فيغفر لخلقه إلا المشرك والمشاحن.

وفي السطور التالية، نقدم مجموعة من أجمل الأدعية للأبناء بمناسبة حلول ليلة النصف من شعبان؛ للاستعانة بها في طلب التوفيق والنجاح لهم، وحفظهم من كل شر وسوء ومكروه.

دعاء للأبناء في ليلة نصف شعبان

  • اللهم في هذه الليلة المباركة وفق أولادي لكل ما تحبه وترضاه، وأنبتهم نباتا حسنا، واجعلهم ممن ينشأون على طاعتك، وحفظ كتابة، واتباع هدي نبيك صلى الله عليه وسلم.

  • اللهم في ليلة النصف من شعبان، اكتب لأولادي النجاح والتوفيق في كل أمور حياتهم، واجعلهم من المتفوقين الناجحين في دراستهم، واجعلهم قرة عين لي.

  • يا رب ارزق أولادي الهداية واجعلهم بارين ورحماء بنا، وعونا لنا إذا ما كبرنا، وانزع من قلوبهم كل قسوة علينا، وأبعد عنهم وسوسة الشيطان أن يكونوا من العاقين.

  • اللهم احفظ أولادي من عين كل عائن، ومن سحر كل ساحر، ومن كيد أصحاب المكائد، ومن وسوسة الشياطين، فلا يدخل يصابون بشر من حسد أو حقد أو عين أو سحر.

  • يا رب أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تجعل أولادي في حفظك ورعايتك فلا يصيبهم سوء أبدا، أستودعك إياهم فاحفظم بحفظك وأنت خير حافظ يا أرحم الراحمين.

  • اللهم اجعل أولادي من المهتدين، واهد بهم، واحفظهم من أن يُضلّوا في أمر دينهم أو دنياهم، وأعوذ بك أن يصيبهم مكروه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011