رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عرض مسلسل محمد الفاتح.. عمل تاريخي جديد عن حياة سلطان الفتوحات

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح.. عمل تاريخي جديد عن حياة سلطان الفتوحات

أعلن التلفزيون التركي عن عمل فني جديد، وهو مسلسل تاريخي يتناول حياة السلطان العثماني محمد الفاتح، تحت عنوان «محمد.. سلطان الفتوحات».

حيث تم عرض الإعلان الترويجي لمسلسل محمد الفاتح، يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024.

طاقم عمل مسلسل محمد الفاتح 

سيكون مسلسل «محمد.. سلطان الفتوحات»، بطولة الممثل التركي سركان تشاي أوغلو، وهو من تأليف أوزان بودور وفاتح جوار وأنس شينغونول وجيهان بوزكايا.

وكان مسلسل «محمد.. سلطان الفتوحات»، من إخراج شفق بال، ويعد المسلسل من إنتاج شركة Miray.

ويعد إنتاج الدولة التركية لمسلسل السلطان محمد الفاتح والذي يعتبر هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، ضمن سعيها لإطلاع العالم على حقيقة التاريخ العثماني، وتصحيح كل المغالطات حوله.

وذلك ما أكد عليه رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، خلال حفل العرض الأول، مشيرًا إلى أن الدراما التركية نجحت في أن تكون ماركة عالمية فريدة في مجال السينما والدراما.

يذكر أن الدولة التركية أعدت وأنفقت أموالاً طائلة في العديد من الأعمال التاريخية الدرامية من بينها قيامة أرطغرل، المؤسس عثمان، نهضة السلاجقة العظمى، وكان آخرها مسلسل صلاح الدين الأيوبي.. فاتح القدس.

​​​​​​​وقت عرض مسلسل محمد الفاتح 

ومن المقرر انطلاق أولى حلقات مسلسل «محمد.. سلطان الفتوحات»، يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024. 

على أن يتم عرضه أسبوعيًا في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت اسطنبول وبتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، على قناة TRT 1.

كما سيتم عرضه على قناة الفجر الجزائرية بداية من الأحد الموافق 3 مارس 2024، في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أي بتوقيت 10 مساءً بتوقيت القاهرة.

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام