رئيس التحرير أحمد متولي
 من هم المتهمين بالتسبب في انتحار طالبة جامعة العريش؟

من هم المتهمين بالتسبب في انتحار طالبة جامعة العريش؟

ثارت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج حق طالبة العريش موقع أكس، بعد واقعة انتحار الطالبة نيرة الزغبي، البالغة من العمر 19 عامًا.

انتحار طالبة العريش

تبين أن نيرة طالبة بكلية طب بيطري بجامعة العريش، وتعرضت لوقائع تنمر وابتزاز من قبل بعض زملائها بالجامعة، الأمر الذي أصابها بضغط نفسي حاد. 

فلم تجد طالبة العريش حلًا، سوى التخلص من حياتها، كان ذلك بتناولها لحبة الغلة المميتة، فتم نقلها إلى مستشفى العريش بعد أن أصيبت بهبوط حاد في ضغط الدم، واضطراب في درجة الوعي.

ورغم أنه تم القيام بكافة الإسعافات الأولية، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب تدهور حالتها الصحية.

المتسببين في انتحار طالبة العريش

حزن الكثير من المواطنين على وفاة نيرة الزغبي، مطالبين بمحاسبة المتهمين بالتسبب في انتحار طالبة جامعة العريش، من بينهم صديقاتها، ما جعلهم يتفاعلون مع هاشتاج حق طالبة العريش.

فقد أكد صديقات طالبة العريش، على وجود خلاف بين نيرة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية، وأنه قد حدثت مشادة كلامية بينهما وشهد ذلك عدد من طالبات المدينة الجامعية.

فقامت زميلة نيرة بتصويرها خلسة أثناء وجودها بالحمام لاستغلال تلك الصور في إخضاعها، ثم أرسلتها إلى زملاء ذكور في الجامعة.

واستغلوا تلك الصور الخاصة لطالبة العريش في ابتزازها، وقد نشر بعض أصدقاء نيرة صورًا تؤكد ابتزازها على «جروب» خاص بالكلية على الواتساب، حيث تسائل أحد زملاءها مهددًا إياها «الشيخة اللي كانت بتصلي بينا فالسكن وعاملها نفسها إمام، تحبوا نفضحها يوم السبت ولا النهاردة الساعة 12بليل؟»


ما جعل نيرة تلجأ إلى الذهاب لزميلتها المتسببة في كل وقائع الابتزاز المذكورة بالتعاون مع زميل لهما في الكلية، وترجو منها عدم نشر الصور، لكنها طلبت منها الاعتذار لها على «جروب» الكلية، وهددت نيرة أنها وفي حال لم تقم بذلك، ستقوم بنشر تلك الصور.

وبالفعل اعتذرت نيرة كما تم الاتفاق، لكن ذلك لم يثني زميلتها المتعاون في ابتزازها في إنهاء خصومته، فقد استهزأ بها على الجروب قائلا «إحنا بس كنا عايزين نوريها نقدر نعمل إيه، وسبحان الله الساعة مجتش 12 وجت تتذلل علشان منعملش كده، إحنا مش هنعمل حاجة بس أديكي شوفتي عينة من اللي نقدر نعمله، خلاصة الحوار إنك تخليكي في حالك ومش هتلاقي مني وحش».

وبعد انتشار حادثة انتحار نيرة، ومطالبة الكثير من الناس، بحق طالبة العريش، بدأ أصدقائها في نشر صور المتهمين بالتسبب في انتحارها وابتزازها، سعيًا للعدالة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام