رئيس التحرير أحمد متولي
 الفائزون بمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية 2024

الفائزون بمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس 29 فبراير 2024 عن نتيجة المسابقة القومية لأوائل الطلاب بالمرحلة الثانوية، والفائزين على مستوى مدارس الجمهورية للعام الدراسي 2024/2023.

ويعد الهدف من مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية هو حرص وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي على إعداد جيل من الطلاب الباحثين والمتفوقين دراسيًا واكتشاف المواهب المتعددة، وصقل التحصيل الدراسي لديهم وإذكاء روح التنافس بينهم بما يسهم في مواكبة العصر ومواجهة تحديات المستقبل. 

وقد حضر فعاليات التصفيات النهائية وإعلان نتيجة المسابقة، الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذ خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الثانوي.  

مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية 2024

وقد تم إعلان نتيجة مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية، حيث جاء ترتيب المراكز كما يلي:

  • فاز بالمركز الأول فريق مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

  • أما المركز الثاني فقد حصل عليه فريق مديرية التربية والتعليم ببني سويف

  • كما فاز بالمركز الثالث فريق مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

  • وحاز على المركز الرابع فريق مديرية التربية والتعليم بالدقهلية

  • وقد فاز بالمركز الخامس فريق مديرية التربية والتعليم بقنا 

يذكر أنه تم تنفيذ المسابقة على مستوى كل إدارة تعليمية بين مدارس الإدارة، وتم تصعيد فريق من أفضل العناصر على مستوى الإدارة لتمثيل الإدارة على مستوى المديرية، ثم تم تنفيذ المسابقة على مستوى كل مديرية تعليمية بين فرق الإدارات التابعة للمديرية، وتم تصعيد فريق من أفضل العناصر على مستوى المديرية للتصفية على مستوى القطاع.

كما تم تقسيم المديريات إلى خمس قطاعات، وتمت التصفية النهائية على مدار يومين: 
اليوم الأول: «اللغة العربية – الرياضيات – الكيمياء – التاريخ – علم النفس والاجتماع – اتحادات طلابية»
اليوم الثاني: «اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة – الفلسفة والمنطق – الجغرافيا»

وكالعادة تم مراعاة بعض المعايير الأساسية عند اختيار الطلاب والطالبات فى مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية 2024، تتمثل في التفوق العلمي في المواد الدراسية والتميز في بعض القدرات الابتكارية والثقافة العامة والمشاركة في الأنشطة الطلابية، وأن تكون الأسئلة لما تم دراسته حتى 1 فبراير 2024، طبقًا لخطة توزيع المناهج.

من الجدير بالذكر أنه يتم تنظيم مسابقة اوائل الطلبة من قبل الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية؛ وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، والإدارة المركزية لتطوير المناهج، والإدارة المركزية لشئون المديريات، والإدارة المركزية للتعليم العام.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام