رئيس التحرير أحمد متولي
 الفنان جميل برسوم.. سبب وفاته وأبرز المعلومات عنه

الفنان جميل برسوم.. سبب وفاته وأبرز المعلومات عنه

رحل عن عالمنا فجر يوم الإثنين الموافق 4 مارس 2024، الفنان القدير جميل برسوم، وذلك بعد أيام من تكريمه في ختام مهرجان السينما الكاثوليكي في دورته الـ72.

حيث أعلن الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما عن وفاة الفنان جميل برسوم عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك مدونًا: «الراحة الأبدية أعطه يارب بنورك الدائم فلتضيء له وليستريح فى سلام أمين، نقدم تعازينا القلبية فى رحيل الفنان الرائع والخلوق والمتواضع جميل برسوم الذى أمتعنا جميعا بأعماله الفنية الراقية طالبين له الرحمة والمغرفة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».

ومن المقرر أن يتم إقامة مراسم جنازة وعزاء جميل برسوم في كنيسة الشهيد مارجرجس، وذلك في مسقط رأسه في مدينة دمنهور.

وكان آخر ما صرح به الفنان لوسائل الإعلام، عقب تكريمه بمهرجان السينما الكاثوليكي: "تأخر تكريمي ولكني سعيد جدا فيه، وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم".

سبب وفاة الفنان جميل برسوم 

توفي برسوم بعد صراع مع المرض، وقد آخر أعماله حين شارك خلال الموسم السينمائي المنقضي، مع الفنان سيد رجب وبيومي فؤاد، في فيلم أنا وابن خالتي.

بداية مشوار الفنان جميل برسوم الفني

انطلق برسوم في المجال الفني بعد أن ترك دراسته في المعهد الزراعي بالبحيرة، وحول أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

يذكر أن الفنان جميل برسوم، لمع نجمه وزادت شهرته بعد دوره في فيلم ولاد العم عام 2009.

أهم أعمال الفنان جميل برسوم

جمع في أعماله بين الأعمال التلفزيونية والسينمائية، وكان من بين أهم الأعمال التلفزيونية التي قدمها جميل برسوم، وأشهرها مسلسل آوان الورد، وذلك عام 2000، وكلبش ونصيبي وقسمتك عام 2017.

أما بالنسبة الأعمال السينمائية، فكان منها الفيل الأزرق عام 2014، والجزيرة الجزء الثاني في 2014، وفيلم اشتباك عام 2016.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام