رئيس التحرير أحمد متولي
 يزن الكفارنة.. صور مفزعة لطفل من غزة مات جوعا

يزن الكفارنة.. صور مفزعة لطفل من غزة مات جوعا

أعلنت عائلة الطفل يزن الكفارنة، وفاته اليوم الإثنين، متأثرا بمعاناته من الجوع، حيث لم تتحصل أسرته على أي مواد غذائية منذ فترة طويلة، بسبب منع جيش الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات للمنطقة التي يسكنها في شمال قطاع غزة.

كواليس وفاة الطفل يزن الكفارنة

شهدت الأيام الأخرة تداول صور للطفل يزن الكفارنة تظهر آثار تدهور حالته الصحية بسبب سوء التغذية، بعد قضاء فترة طويلة بلا طعام.

ونشرت عائلته صورا لجثمانه، اليوم الإثنين، والتي يظهر عليها الفقدان الحاد للوزن، حيث لم تدخل المنطقة التي يدخلها أي شاحنة مساعدات منذ شهرين تقريبا.

​​​​​​​

وتأتي وفاة يزن ضمن عدد كبير من الوفيات في شمال قطاع غزة بسبب نقص الغذاء.

ويتعنت الاحتلال الإسرائيلي في إدخال الطعام إلى سكان شمال قطاع غزة، وحتى في حالات السماح بذلك، يعرض الغزيين لخطر القتل بالغارات الجوية أو أسلحة الجنود والطائرات المسيرة.

ولم تحقق المحاولات الدولية لإغاثة السكان المحاصرين في شمال قطاع غزة في تحسين أوضاعهم، حيث أن الإعانات التي تلقى جوا ليست كافية، ويسقط بعضها بعيدا عن متناول المحتاجين لها، وفق منظمات إنسانية دولية.

ومع اقتراب نهاية الشهر الخامس من العدوان الإسرائيلي على غزة، لا تزال جيش الاحتلال يمارس جرائم الحرب ضد المدنيين العزل، بقتل ما يزيد عن 30 ألف شخص، والتسبب بإصابات بالغة لأضعاف هذا العدد، فضلا عن المجاعة التي تضرب مناطق الشمال.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011