رئيس التحرير أحمد متولي
 ساعات العمل في رمضان 1445 كام؟

ساعات العمل في رمضان 1445 كام؟

​​​​​​​يرغب العديد من أهالي المملكة العربية السعودية في التعرف على ساعات العمل في رمضان 1445 كام، وذلك لًا من القطاع الحكومي والخاص على السواء.

تحرص الحكومة السعودية على تعديل عدد ساعات العمل لجميع الموظفين بما يتناسب مع طبيعة نهار رمضان وفترة الصيام، كي لا يصاب الموظف بالإرهاق.

كم عدد ساعات العمل في رمضان 1445؟

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدد ساعات العمل في رمضان 1445، لجميع الوزارات، والمؤسسات والهيئات العامة، والدوائر الرسمية، والجامعات الرسمية، وغيرها من الشركات.

تبلغ عدد ساعات العمل في رمضان بالمملكة العربية السعودية 5 ساعات، على أن يتم العمل اعتبارًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً.

تبدأ مواعيد العمل الجديدة بداية من أول أيام رمضان المبارك، على أن تعود اوقات العمل إلى ما هي عليه الآن بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

كما أوضحت الحكومة، أن هذا القرار يستثني منه موظفي الدوائر التي تأتي أعمالهم الرسمية مخالفة لذلك، علي أن تكون ساعات الدوام بقرار إداري من رؤساء دوائرهم.

ساعات العمل للقطاع الخاص بالسعودية

وأشارت الحكومة السعودية، إلى أن تنظيم وتحديد دوام العاملين في القطاع الخاص سيختلف من مكان لآخر، حيث من المقرر أن يتم تحديد عدد ساعات العمل وفقًا للنظام الداخلي لكل منشأة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.