رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024.. تعرف على أول أيام الشهر الكريم

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024.. تعرف على أول أيام الشهر الكريم

يرغب العديد من المواطنين في التعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024، لمعرفة متى يبدأ الشهر المبارك الذي طال انتظاره، من خلال استطلاع دار الإفتاء.

كان قد أشار المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أنه من المتوقع أن يستهل شهر رمضان الكريم يوم الأثنين الموافق 11 من مارس، على أن ينتهي يوم 9 إبريل، وبذلك يكون قد أكمل عدته هذا العام ويكون 30 يومًا.

​​​​​​​​​​​​​​

متى استطلاع هلال رمضان 2024؟

أعلنت دار الإفتاء موعد استطلاع هلال رمضان 2024، حتى يتعرف جميع المواطنين على ميعاد انطلاق الشهر المبارك، ومع اقتراب ذلك الموعد سيطرت حالة من الترقب على الجميع.

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن موعد استطلاع هلال رمضان لتحديد أول أيام الشهر الكريم سيكون يوم الأحد الموافق 10 من مارس 2024، وبذلك تنتهي حالة الجدل التي استمرت طويلًا حول بداية شهر رمضان.

تنظم دار الإفتاء المصرية، احتفالية رسمية بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وذلك بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية.

موعد أول أيام شهر رمضان 2024

من المقرر، أن تعلن درا الإفتاء المصرية أول أيام شهر رمضان 2024 يوم الأحد، أي يوم استطلاع نتيجة الرؤية بشكل رسمي.

ويحضر الحفل التي تنظمه دار الإفتاء المصرية كلًا من  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية السابق، وغيرهما العديد من القيادات السياسية والشعبية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.