رئيس التحرير أحمد متولي
 متى إجازة يوم العلم السعودي 1445 للطلاب والموظفين؟

متى إجازة يوم العلم السعودي 1445 للطلاب والموظفين؟

تساءل العديد من الطلاب والموظفين العاملين في القطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية متى إجازة يوم العلم 1445، حتى يتمكنوا من الاستعداد لذلك اليوم المميز واستغلال تلك العطلة.

يعتبر يوم العلم من المناسبات الوطنية التي تحتفي بها المملكة العربية السعودية، حيث خرجت العديد من الأقاويل التي أشارت إلى منح الطلاب والموظفين بالدولة إجازة بمناسبة يوم العلم فما حقيقة ذلك؟.

موعد إجازة يوم العلم 1445

كان قد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي بتحديد 11 مارس للاحتفال بيوم العلم في المملكة العربية السعودي، وذلك في العام الماضي 2023، أي أنه يعتبر من الاحتفالات الحديثة.

ومن المتوقع أن يكون يوم العلم هو أول أيام شهر رمضان المبارك، لذا يهتم العديد من المواطنين بالتعرف على موعد تلك الإجازة.

خرجت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية لتنفي وجود عطلة رسمية بمناسبة يوم العلم، بعد الشائعات التي تم تداولها بصورة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتوضيح الأمر لكلًا من الطلاب والموظفين.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لم يصدر أمر ملكي يؤكد أن يوم العلم إجازة رسمية مثل العطلات التي يتم منحها لجميع الفئات المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها احتفالًا بيوم العلم، لاسيما المسابقات الثقافية والترفيهية، ورفع العلم السعودي في المدارس المختلفة التي تحتفي بذلك اليوم بطريقتها المميزة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.