رئيس التحرير أحمد متولي
 دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان.. أول أيام رمضان 2024 في مصر

دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر رمضان.. أول أيام رمضان 2024 في مصر

يفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك ساعات قليلة، ويحرص المسلمون على معرفة موعد الإعلان عن الرؤية الشرعية لهلال الشهر الكريم، من قبل دار الإفتاء المصرية.

حيث يسعى كافة المسلمين على اغتنام أوقاته بالعبادة والطاعة منذ أول ساعاته، ومعرفة موعد صلاة التراويح في أول لياله.

رؤية هلال شهر رمضان المبارك 2024

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية عن الموعد الرسمي عن استطلاع هلال شهر رمضان 2024، حيث من المقرر أن تقيم احتفالًا كالعادة بحلول الشهر المبارك.

سينطلق الحفل الكريم في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإفصاح عن نتائج الرؤية الشرعية للهلال، وفقًا لما توصلت إليه اللجان الشرعية والعلمية الموجودة بشتى محافظات مصر.

وهو ما يقرر ما هو اليوم المتمم لشهر شعبان وهل رمضان غدًا يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، كما توقعت الحسابات الفلكية، أم بعد غد الثلاثاء!

سيقام الاحتفال بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وذلك بحضور لفيف من كبار المسؤولين بالبلاد والقيادات السياسية، منهم اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

كذا سيتواجد في حفل رؤية هلال شهر رمضان المبارك، كوكبة من أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وكذلك الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والسيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، والشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية.

يمكن للمواطنين الإطلاع على حفل رؤية هلال رمضان من خلال معظم القنوات التلفزيونية المصرية، أو الاستماع إليها عبر المحطات الإذاعية، أشهرها إذاعة القرآن الكريم.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام