رئيس التحرير أحمد متولي
 رمضان يوم الأثنين ولا الثلاثاء؟.. اعرف موعد أول يوم رمضان

رمضان يوم الأثنين ولا الثلاثاء؟.. اعرف موعد أول يوم رمضان

تردد سؤال رمضان يوم الأثنين ولا الثلاثاء بين المواطنين كثيرًا خلال الساعات الأخيرة الماضية، لمعرفة أول أيام الشهر المبارك رسميًا ويستعدون له بفرحة تغمر القلوب.

تتركز اهتمامات جميع المواطنين على موعد انطلاق شهر رمضان المبارك، الذي طال انتظاره بنفحاته التي تعم على جميع المسلمين وخيراته التي لا تعد ولا تحصى.

رمضان يوم اية؟

انقسمت الآراء حول موعد اول أيام شهر رمضان المبارك 2024 فهناك من يؤكد أن بدايته ستكون من يوم الأثنين الموافق 11 مارس، والبعض الآخر يشير إلى أن هناك احتمالية أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 12 من الشهر ذاته.

كما أشار المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن شهر رمضان 2024 يبدأ يوم الأثنين الموافق 11 من مارس فلكيًا، مؤكدًا أن القرار النهائي لموعد بداية شهر رمضان يرجع إلى دار الإفتاء المصرية.

​​​​​​​رمضان الاثنين أم الثلاثاء

في سياق متصل، تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالية رسمية وشعبية مساء اليوم الأحد، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية.

وطالبت دار الإفتاء المصرية، الإلتزام بنتائجها الشرعية لبداية الشهور العربية لتجنب أي بلبلة قد تحدث بين المواطنين جراء ذلك.

وتظهر رؤية هلال رمضان بعد صلاة المغرب اليوم الأحد الموافق 10 مارس المقبل، على أن يتم تحديد ميعاد أول أيام شهر رمضان وتحصل على الإجابة القطعية لسؤالك ليكون رمضان إما غدًا الأثنين أو الثلاثاء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.