رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر استطلاع هلال رمضان في مصر.. القناة الأولى ودار الإفتاء فيسبوك

بث مباشر استطلاع هلال رمضان في مصر.. القناة الأولى ودار الإفتاء فيسبوك

تبث دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مساء اليوم الأحد، احتفالية إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان لسنة 1445 هجرية.

كما تعرض القناة الأولى المصرية فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة؛ لإعلام المصريين بشأن نتيجة تحري الهلال وموعد أول أيام شهر رمضان.

دار الإفتاء رمضان 2024 بث مباشر

أعلنت دار الإفتاء في بيان رسمي لها، أنها ستنظم احتفالية رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات في مركز الأزهر للمؤتمرات في مدينة نصر بالقاهرة.

وأوضحت الدار في بيانها أن الاحتفال مخصص للإعلان عن نتائج الرؤية الشرعية للهلال، والتي توصلت إليها اللجان الشرعية التابعة لها على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المراصد الفلكية.

وكشفت الدار أنها ستبث الاحتفال على الهواء مباشرة عبر صفحتها على فيسبوك، بحضور عدد من القيادات، بما في ذلك محافظ القاهرة نائبا عن رئيس الجمهورية، ووزير العدل ووزير الأوقاف، ووكيل الأزهر الشريف.

 

القناة الأولى بث مباشر

تتجه أنظار المصريين إلى القناة الأولى عشاء يوم الأحد لمعرفة نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، والتي يمكن متابعة البث المباشر لها من النافذة التالية:

 

ويعلن مفتي الديار المصرية نتيجة الرؤية، إما بثبوت رؤية هلال شهر رمضان، وعليه يصبح الإثنين هو أول أيام الشهر، أو تعذرها، وهو ما سيؤدي لإعلان يوم الثلاثاء غرة شهر الصيام.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011