رئيس التحرير أحمد متولي
 هل النور هيقطع اليوم 1 رمضان 2024؟

هل النور هيقطع اليوم 1 رمضان 2024؟

حل علينا أول أيام رمضان في يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، في ظل سير الفصل الدراسي الثاني بجميع المراحل التعليمية إضافة إلى المتطلبات الكثيرة الخاصة بالشهر الكريم، لذا يتساءل الكثير عن هل النور هيقطع اليوم 1 رمضان؟

حيث كان من بين توجيهات الحكومة المصرية في مستهل عام 2024، بوضع خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وتم تنفيذ ذلك من قبل كل شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

استكمالا لخطة انقطاع الكهرباء التي تم العمل بها منذ بداية فصل الصيف عام 2023، حيث تتراوح مدة الانقطاع في كل منطقة بين ساعة إلى ساعتين يوميا.

مواعيد قطع الكهرباء اليوم 1 رمضان 

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري قد أصدر قرارًا رسميًا خلال اجتماعه في 22 فبراير 2024، يوضح مصير خطة تخفيف الأحمال في رمضان.

حيث أعلن عن وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024- 1445ه‍، وذلك من باب التيسير على المواطنين في خضم المسؤوليات الملقاة على عاتقهم في هذا الشهر الفضيل.

ومن المقرر أن تلتزم جميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية المتمثلة في «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء - جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء - الإسكندرية لتوزيع الكهرباء - القناة لتوزيع الكهرباء - شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء - جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء - البحيرة لتوزيع الكهرباء - مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء - مصر العليا لتوزيع الكهرباء». 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام