رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء اليوم الأول من رمضان 2024 .. أصلح حال ذرياتنا

دعاء اليوم الأول من رمضان 2024 .. أصلح حال ذرياتنا

أوقات رمضان كلها للدعاء، وأهمها عند الإفطار، خاصة للصائم، فإن له دعوة لاترد.

ومع بداية رمضان، يحرص الكثيرون على الدعاء في اليوم الأول من رمضان.

دعاء اليوم الأول

ومن خلال السطور التالية، يمكنكم معرفة بعض الأدعية المأثورة في دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المعظم

اللهم اجعل آخر خيوط نهار هذا اليوم ترتفع إليك وقد نسجت بالاستغفار، وطرزت بالصيام والقبول والرضا من رب العباد، فغفرت لنا ذنوب سنة قد مضت، وهديتنا وشرحت صدورنا وأعنتنا على استقبال سنة أقبلت .

اللهم فأعنا على صيام نهار رمضان وقيام ليله، وارزقنا الفوز بليلة القدر، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وشفاء صدورنا، ونورأبصارنا، وشفعه مع الصيام فينا يوم نلقاك يارب العالمين.

 اللهم إنه كان لنا أهل وأحبة عاشوا معنا رمضان فصاموا يومه، وأقاموا ليله، وذرفوا الدموع  وجلت منهم القلوب رغبة في عفوك ورحمتك، اللهم إنهم الآن في معيتك تحت أطباق الثرى، وأنت أرحم الراحمين، اللهم فاغفر لهم ، وارحمهم، وتجاوز عن سيئاتهم، واغسلهم اللهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.

اللهم أنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا به وما لم نعلم.

اللهم بارك لنا في رمضان، وأيامه وأوقاته، وأعنا فيها على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وعافيتنا ما أحييتنا.

اللهم يسر لنا أمرنا وفرج كربتنا، واقضي حاجتنا، واطرح عنا همنا وغمنا، وأبسط له في رزقنا، ومد لنا في آجالنا، وأصلح حال ذرياتنا.

اللهم تقبل منا صالح أعمالنا، وارزقنا القبول والحب من أهل السموات والأرض، وأخرجنا من رمضان وأهلنا ومن نحب وقد غفرت لنا.