رئيس التحرير أحمد متولي
 الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي ترم ثاني 2024.. الموقف الرسمي للوزارة

الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي ترم ثاني 2024.. الموقف الرسمي للوزارة

يظهر أولياء أمور طلبة الصف الثاني الإعدادي اهتماما بالتعرف على أسماء الدورس الملغية من منهج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، منذ صدور قرار تعديل موعد بداية الاختبارات.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تقديم موعد امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الإعدادية لتبدأ في الثلث الأول من شهر مايو المقبل.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنا اتخاذ هذا القرار جاء لإتاحة الفرصة لإنهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني قبل فترة إجازة أعياد الإخوة المسيحيين.

المحذوف من منهج تانية ثانوي ترم ثاني 2024

نشرت مجموعات خاصة بطلبة المرحلة الإعدادية على مواقع التواصل الاجتماعي مستندا منسوبا لمكتب تنمية مادة اللغة الإنجليزية بالوزارة.

يتضمن المستند الأجزاء المحذوفة من منهج اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي من مقرر الفصل الدراسي الثاني 2023-2024.

وجاء في المستند المتداول أن الأجزاء المحذوفة تشمل «Review C» الصفحتين 32 و33، و«Unit 12» الصفحات من 54 لـ 63، و«Review D» الصفحتين 64 و65.

ونفى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة المستندات المتداولة، مؤكدا أنها لم تصدر مكتب تنمية المادة.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى تصريحات سابقة له، قال فيها إن الوزارة لم تصدر أي تعليمات خاصة بحذف أو تخفيف مقررات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن الخطة الدراسية تراعي الانتهاء من تدريس المقرر مع نهاية شهر أبريل، أي قبل بداية الاختبارات، وهو ما لا يستدعي تعديل المناهج.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011