رئيس التحرير أحمد متولي
 نص كيلو كنافة ياخد قد اية سمنة؟

نص كيلو كنافة ياخد قد اية سمنة؟

تأتي الكنافة على رأس قائمة الحلويات المرتبطة بشهر رمضان، لذا تحرص السيدات على صناعة أطباق الكنافة المميزة، إلا أن هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي قد تتوقف أمامها الكثير، ومن بين الأسئلة التي تجول في رأسك حينما تتخذين قرار إعداد ذلك الطبق المميز هي نص كيلو كنافة ياخد قد اية سمنة؟.

يمكنك الحصول على الإجابة التي تبحيثن عنها في السطور التالية، لتخرج من بين يديك بأشهى الطرق، وخاصة أنها من أهم التفاصيل الدقيقة التي عليك اتباعها عند إعداد الكنافة.

نصف كيلو كنافة يحتاج قد اية سمنة؟

ترغب العديد من السيدات في إعداد الكنافة بالمنزل لضمان جودتها، وعدم شرائها بسعر مبالغ فيه، كي تتمكن من إسعاد أسرتها بأقل التكاليف.

وكي تحصلين على كنافة مميزة مثل المحال المشهور التي يهرول عليها الجميع لتناولها، يمكنك إتقانها من خلال مقادير السمن الذي يعد من أهم الخطوات.

تحتاج الكنافة كمية كبيرة من السمن كي تشعر بطراوتها مثل المحال المختلفة، وكي لا تلتصق في قاع الصينية عند التسوية، كما تسهل عليك محاولة قلبها على الوجه الآخر.

توضع السمن على الكنافة قبل التسوية، حيث يشير العديد من الطهاه إلى أن النصف كيلو كنافة يحتاج إلى ربع كيلو من السمن، أي ما يعادل كوب واحد فقط.

​​​​​​​أسرار تحضير الكنافة

ويجب أن تكون السمن بنفس درجة حرارة الغرفة، على أن يتم دهن صينية الكنافة بها قبل وضع الكمية الأخرى على الكنافة، ومن ثم عليك استخدام كمية كبيرة من السمن لتغطية القاع والجوانب جيدًا.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.