رئيس التحرير أحمد متولي
 بسبب جميلة عوض.. مسلسل لانش بوكس متهم بالسخرية من معاناة الفلسطينيين

بسبب جميلة عوض.. مسلسل لانش بوكس متهم بالسخرية من معاناة الفلسطينيين

أثار أحد مشاهد مسلسل « لانش بوكس » غضب الجماهير المصرية والعربية متابعي المسلسل، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاجئ الجمهور بتواجد جملة كانت ترددها سيدها فلسطينية وهي تبحث عن نجلها بأحد المستشفيات بأحداث غزة.

ووكانت هذه الجملة من الجمل الشهيرة التي انتشرت خلال حرب الكيان الصهيوني على فلسطين، التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

لانش بوكس وجميلة عوض يسخران من الفلسطينيين

البداية.. في الحلقة السادسة للمسلسل وداخل أحد المتاجر ظهرت الفنانة جميلة عوض وهي تقول: «لو سمحت كان فيه حد هنا شغال معاكم اسمه يوسف أو ياسين، هو أبيضاني وشعره كيرلي وحليوة».

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على صناع مسلسل « لانش بوكس ».

وأعلن آخرون مقاطعتهم للمسلسل، داعين متابعي « لانش بوكس » بمقاطعته.

تقول سحر موسى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: « من شوية شفت لقطة عالفيسبوك من مسلسل مصري فيه الممثلة جميلة عوض بتهزر على جملة "يوسف، شعره كيرلي وأبيضاني وحلو” وبتستخدمها كمادة للضحك هيك بهالبساطة، يعني إحنا كشعب قاعد بيباد ومأساة أم فقدت ابنها زبط معهم نكون مادة للمسخرة! ‏ هلأ في إشي اسمه إسفاف، وفي إشي اسمه تجرد كامل من كل ما يمثل الإنسان السوي، وهالمستوى فاقد لكل السياقات الأخلاقية والفنية والإنسانية إللي ممكن تخطر على بال حدا! إضافة: طبعاً شفت هالإشي في سياق إنه المؤلف بينفي يكون كتبه، وطبعاً كله حيحاول يتهرب من المسؤولية عن هالقرف، لكن كل حدا مشارك مسؤول ولازم يعتذر لكل واحد في غزة. إللي استحوا ماتوا فعلاً!».

وكتب محمد سيد رشاد: « في مشهد في مسلسل تقريبًا لغادة عادل او جميلة عوض، رايحين محل اليكترونيات بيسألوا على واحد بيشتغل هناك، ف جميلة عوض بتقوله الآتي: "احنا جايين نسأل على واحد بيشتغل هنا .. اسمه يوسف او ياسين .. ابيضاني كده وشعره كيرلي وحلو" !!!! انا في اول يوم رمضان تسألت هل ممكن تكون دي بجاحة من الممثلين والمنتجين وكلهم ماشيين بمبدأ اللي اختشوا ماتوا بعد اعلان شيبسي بتاع تامر حسني .. بس توصل لاستغلال جمل الشهداء الفلسطينيين وأهاليهم عشان المسلسل يطلع ترند ده مستوى جديد عقلي مش قادر يستوعبه والله !!!!! في ايه ياخواننا بجد !!!!!! فنانين ايه وخرا ايه طيب ماتسموا نفسكم خنازير ونتعامل سكة ودوغري ع الأساس ده أحسن ».

ومن جانبه، أنكر مؤلف مسلسل « لانش بوكس » من وجود الجملة بالسيناريو.

وأعلن مخرج مسلسل « لانش بوكس » هشام الرشيدي، عبر حسابه على إنستجرام، اعتذاره، مؤكدا أن الاعتذار واجب لكل من استاء من المشهد، وأنه مشهد غير مقصود، متمنيا الصبر والثبات لأهل فلسطين.