رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية يستنكر تصرفات بعض الأزواج في حقها

الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية يستنكر تصرفات بعض الأزواج في حقها

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، احتفالية يوم المرأة المصرية.

حيث قام الرئيس بتكريم عددًا من الأمهات المثاليات والنماذج المشرفة من السيدات المصريات، وإعطائهن وسام الكمال من الطبقة الثانية.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي يحرص على حضور احتفالية المرأة المصرية التي تتزامن مع عيد الأم، احترامًا لها وتقديرًا لدورها العظيم على جميع الأصعدة، وتفانيها في تنشئة جيل جيد يحمل الكثير من القيم والأخلاقيات.

كلمة السيسي اليوم 

وخلال خطاب السيسي اليوم، أشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الدولة لإعطاء المرأة حقوقها هو من كامل حقها، وليس كما يدعي البعض أنه أمر مبالغ فيه.

وأكد الرئيس أن هذه الجهود تأتي من منطلق الموازنة في تعامل الدولة مع الجنسين، دون تفريق أو محاباة.

ورد السيسي على تساؤل إحدى السيدات حول ما يبذله في سبيل حقوق المرأة، قائلًا: «احنا لو حد عنده بطن مبيبقاش عارف يمشي وتعبان، أما الست تقعد 9 شهور تعبانة ومبتنامش وماتكولش».

مستدلا بقوله تعالى «حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ»، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم حين سأله رجل وقال له من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك.

وأكد على دعم الدولة المصرية للمرأة دائمًا، مشيرًا إلى أن صندوق الأسرة والمرأة المعيلة له دور كبير وفعال في ذلك الدعم.

وأوضح الرئيس مراده بكلام من العامية المصرية قائلا «احنا حريصين أننا منسيبهاش لايصة، مش عارفه تعمل ايه، وهو ساب البيت ومشي لأي سبب».

ووجه السيسي الأزواج إلى الشعور بكم مسؤوليات المرأة، وتقديرها، مستنكرًا قول بعض الأزواج لزوجاتهن «احمدي ربنا اني اجوزتك».

وردد بشكل حازم أنه لن يترك المرأة كالابنة أو الأخت أو الأم أبدا تعاني مشقة الحياة في حال الطلاق أو الانفصال.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام