رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في طنطا الساعة كام بالضبط؟

موعد صلاة عيد الفطر في طنطا الساعة كام بالضبط؟

يتجهز المسلمون كبارا وصغارا، رجالا ونساء وشيوخا لـ موعد صلاة العيد، باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفقًا لما ذهب إليه جمهور الفقهاء.

ويتساءل المسلمون عن موعد صلاة عيد الفطر في طنطا 2024 الساعة كم؟ بالمدينة التي تقع ضمن محافظة الغربية، وغيرها من المدن والمحافظات؛ استعدادا لأداء الصلاة في مواقيتها، والتي بحلولها ينتهي وقت إخراج زكاة الفطر.

ويحرص أهالي مدينة طنطا وقاطنيها، على أداء صلاة عيد الفطر في وقتها بالساحات والمساجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية؛ لأداء الصلاة فيها.

توقيت صلاة عيد الفطر في طنطا

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية  التابع لوةزارة البحث العلمي موعد صلاة عيد الفطر بمدينة طنطا بالساعة والدقيقة، تبعًا للتوقيت المحلي لها، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات فيه إقبالاً كبيرًا من المصلين الذين سيتسابقون للتوجه إلى الميادين والمساجد المسموح فيها أداء الصلاة.

وينقل «شبابيك» للمسلمين المتساءلين عن موعد صلاة العيد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، موقت الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

ويأتي موعد صلاة عيد الفطر بمدينة طنطا بمحافظة الغربية في الساعة  5:58صباحا، والتي تأتي بعد شروق شمس اليوم الأول من شهر شوال بدقائق.

ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، وارتداء الملابس الجديدة، وتبادل التهنئة مع الآخرين، وإظهار علامات الفرح والبهجة.