رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في محافظة سوهاج الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة سوهاج الساعة كام؟

يستعد المسلمون للعيد والذي يستهلونه بالتوجه إلى الساحات والمساجد التي حددتها وزارة الأوقاف المصرية في محافظة سوهاج وغيرها من المحافظات والمدن من أجل أداء صلاة عيد الفطر 2024

موعد صلاة عيد الفطر في سوهاج

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في سوهاج بالساعة والدقيقة، وفقا للتوقيت المحلي للمحافظة، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في أثنائها إقبالا كبيرا من المصلين بمختلف المساجد والميادين.

ويتجهز المصريون كبارا وصغارا، رجالا ونساء وشيوخا لموعد صلاة العيد في سوهاج، باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفق رأي جمهور العلماء، والتي تبعث بروح الفرح في قلوب المصلين ويستهلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة العيد بسوهاج

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر2024 بسوهاج وغيرها من المحافظات والمدن، من بينها القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والمنصورة، ودمياط، وسوهاج، وأسيوط، والأقصر، وأسوان، وشرم الشيخ، ومطروح، والغردقة، وبني سويف، والمنيا، وسيناء، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وغيرها.

موعد صلاة العيد 2024 في سوهاج

وفيما يتعلق بميعاد صلاة العيد بمحافظة سوهاج، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5:59 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر، من: تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة، وتبادل التهنئة مع الآخرين، وإظهار علامات الفرح والبهجة.