رئيس التحرير أحمد متولي
 إجابات كتاب الامتحان مراجعة نهائية أحياء 2024 تالتة ثانوي pdf

إجابات كتاب الامتحان مراجعة نهائية أحياء 2024 تالتة ثانوي pdf

ينشر «شبابيك» نسخة إلكترونية بصيغة pdf من ملحق إجابات كتاب الامتحان للصف الثالث الثانوي 2024 مراجعة نهائية، يتاح الاطلاع عليه أونلاين أو تحميله.

حل كتاب الامتحان مراجعة نهائية أحياء 3ث 2024

يحتوي الملف المرفق بالأسفل على إجابات بنك الأسئلة على الفصول، ونماذج امتحانات الثانوية العامة للأعوام السابقة، والامتحانات العامة على المنهج.

ويتميز الملحق بأن إجابات الأسئلة الموضوعية مرفق به توضيح لسبب الاختيار الصحيح، مثال ما جاء على الفصل الأول من الباب الأول كما يلي:

8- (ج) حيث أن جذر خلايا بشرة الورقة تكون مغطاة بالكيوتين ما عدا الثغور التي تتخللها وبالتالي فإن تأثير الحرارة على قوة الدعامة الفسيولوجية سيكون ضعيف.

22- (أ) حيث يتضح في الشكل خلايا كولنشيمية بكل منها فجوة عصارية يدخل الماء إليها بالخاصية الأسموزية فتكتسب الخلايا دعامة فسيولوجية، كما يترسي على جدر هذه الخلايا أو أجزاء منها مادة السليلوز التي تكسب الخلايا صلابة وقوة أي أنها تكسب النبات دعامة تركيبية.

25 (ج) حيث يتضح في الشكل جـ أن الغضروف الذي يكسو رأس العظمة لا يحتوي على أوعية دموية بل يحصل على الغذاء والأكسجين من خلايا العظام بالانتشار.

26- (ب) حيث إن عظمة الساعد المقابلة للإبهام هي عظمة الكعبرة التي تتوازى في الوضع التشريحي مع عظمة الزند الأكبر في الحجم والمقابلة للخنصر ولكنها تتقاطع معها حينما تتحرك حركة نصف دائرية حولها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011