رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج المهام الأدائية لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 بالإجابات PDF

نماذج المهام الأدائية لغة عربية للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 بالإجابات PDF

ينشر «شبابيك» النماذج المقترحة لاختبار المهام الأدائية في مادة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2023-2024.

إجابات المهام الأدائية عربي الصف السادس الابتدائي ترم ثاني 2024

مرفق بالأسفل ملف إلكتروني pdf يحتوي على نماذج للمهام الأدائية مجاب عنها، مثالها ما يلي:

مهمة: القصة الخيالية:

اكتب قصة خيالية عن اختراع جديد سيساعد على تغيير العالم للأفضل، مع وجود أشخاص سيئين يحاولون سرقته واستخدامه في نشر الفساد والشر، مراعيا عناصر القصة من عنوان وشخصيات وزمان ومكان ومقدمة ومشكلة وحل وخاتمة، واختيار المفردات والتعبيرات الدقيقة والمناسبة.

الحل: قصة أحمد وآلة الزمن:

في زمان غير بعيد انتشرت فيه التكنولوجيا استطاع العلماء الوصول إلى العديد من الاختراعات التي تفيد البشر وتساعد على تيسير حياتهم عاش بطل قصتنا أحمد.

كان أحمد شابا طموحا دائم البحث والابتكار والإبداع يعمل في معمله ليل نهار بدون كلل ولا ممل حتى كللت جهوده بابتكاره آلة يستطيع الإنسان من خلالها السفر عبر الزمن.

فرح أحمد بابتكاره كثيرا وقرر الإعلان عنه في مؤتمر علمي كبير، حضره عدد كبير من العلماء الذين فرحوا بهذا الاختراع العظيم وبينوا مزايا هذا الاختراع والفوائد التي يمكن أن يفيد بها البشرية والمزيد من الرخاء والتقدم الذي يمكن أن يحققه.

ولسوء الحظ سمع بهذا الاختراع مجموعة من الأشرار الذين قرروا سرقة هذه الآلة والسفر عبر الزمن لسرقة ثروات البشر في جميع العصور لكي يصبحوا أغني الأغنياء في تاريخ البشر.

ويمكن الاطلاع على بقية نموذج الإجابة ومهام أكثر تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011