رئيس التحرير أحمد متولي
 العيد يوم كام 2024 في مصر؟

العيد يوم كام 2024 في مصر؟

تساءل العديد من المواطنين العيد يوم كام 2024 في مصر، لمعرفة موعد بداية الإجازة التي تكنحها الدولة لموظفيها في القطاعات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة على السواء.

أيام وجيزة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث يستعد الجميع إلى تلك المناسبة الخاصة التي ينتظرها الجميع من عام لآخر.

تأهبت المحال المختلفة مستعدة لعيد الفطر من خلال إتاحتها الكعك والبسكويت والحلوى التي يربطها جميع المواطنين بالعيد.

​​​​​​​​​​​​​​

عيد الفطر يوم كام 2024؟

تستعد الأسر المصرية للاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال شراء الملابس الجديد للأطفال، والكعك والبسكويت، ما يعطي للعيد نكهة مميزة.

بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان لتزداد التساؤلات عن موعد عيد الفطر، وهو الأمر الذي تحسمه دار الإفتاء المصرية من خلال استطلاع هلال شوال.

متى عيد الفطر لعام 2024؟

تتحقق دار الإفتاء المصرية من استطلاع هلال شوال يوم الأثنين الموافق 29 رمضان وهو الموافق يوم 8 من أبريل، وفي حال ثبوت رؤية الهلال سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر يوم الثلاثاء 9 من أبريل.

أما إذا لم تثبت رؤية الهلال فسيتم شهر رمضان عدته ليكمل 30 يومًا، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم 10 من أبريل المقبل.

الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء يحدد موعد عطلة إجازة عيد الفطر المبارك خلال الأيام القليلة المقبلة للقطاع الحكومي، وكذلك الهيئات التابعة له.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.