رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات بالكليات المختلفة

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات بالكليات المختلفة

​​​​​​​يتأهب العديد من الطلاب إلى موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات بالكليات المختلفة، مع اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث يحرص الكثير على إنهاء المواد المختلفة لبدء المراجعة خلال الفترة المقبلة.

كان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني في الجامعات يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، حيث من المقرر أن تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2024

حددت وزارة التلعيم العالي والبحث العلمي، موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2024، ضمن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2023-2024، حتى يتعرف الطلاب على الميعاد الخاص بإجراء امتحانات الترم الثاني.

ومع اقتراب موعد امتحانات الترم الثاني تعلن كل كلية جدول الامتحانات الخاص بها، الذي قد يختلف من جامعة لآخرى، إلا أنها من المقرر أن تبدأ في ذات الفترة التي تم تحديدها لخوض اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر، أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو المقبل 2024، وذلك وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات 2024

يبدأ الطالب في الاستعداد لامتحانات الترم الثاني من خلال المراجعات التي تجرى في الكليبات المختلفة بالفترة الأخيرة من السنة الدراسية، وذلك قبل انطلاق الامتحانات بفترة وجيزة ليستطيع الطالب استذكار المادة بصورة جيدة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.