رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يدعو للمصريين خلال إفطار الأسرة المصرية.. «قلبي حديد بيكم»

السيسي يدعو للمصريين خلال إفطار الأسرة المصرية.. «قلبي حديد بيكم»

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، الذ تم تنظيمه اليوم السبت، الموافق 6 أبريل 2024.

كلمة السيسي اليوم

وجه الرئيس السيسي كلمة للشعب المصري قال فيها: «شعب مصر العظيم بالامس القرب أديت اليمين الدستورية معاهدا الكل على رعاية مصالح الشعب ومحافظا على سلامة أراضيه، واليوم أعاهد الله على أن أستمر في السعي والاجتهاد من أجل رفعة وعزة مصر وتوفير لحياة الكريمة لشعبها والحفاظ على أمنها القومي واستقلالها وريادتها ودورها الدولي».

وقال الرئيس السيسي: «أؤكد لكم الاستمرار في تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي قائمة على توطين الصناعة والتوسع في الرقعة الزراعية وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم القطاع الخاص مع توفير إجراءات الحماية الاجتماعية للطبقات الأولى بالزراعة».

وأضاف: «أؤكد دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسي التي بدأت منذ إطلاق دعوتي للحوار الوطني في أبريل 2022 والتي دعمت مخرجاتها الأولى، والتي تتعدى 90 توصية ومقترح».

وتابع: «حنا بنقدر نستوعب بعضنا البعض، وعلشان كده بقول خسارة إننا منستمرش على النتائج الرائعة اللي تحققت ونبني عليها اكتر ونتكلم في كل شيء، ومش شرط نتفق بس ممكن نختلف ويتبقى التطبيق العملي، والمسؤولين مهم إنهم يعرضوا البيانات والحقائق المتوفرةمع كل الأطراف».

وقال الرئيس: «كنت حريص من أول يوم أقول أنا مسؤول معاكم مش عليكم، والمواطن المصري البسيط ذكي ولماح ومسؤول، مش بس المثقف والمسؤول والمفكر».

وعندما دعت له سيدة «ربنا يخليك لينا» رد عليها: «ربنا يخليكي ويخليكم كلكم»، متابعا: «ملقتش مرة واحدة خلال اللقاءات سيدة مصرية زوجة كانت أو أم وجات قالتلي كلمة تؤلمني عن سقوط شهيد، والصلابة جاية من هنا وقلبي الحديد بالناس، ولو أهلي بيلوموني هتقصر، لكن ملقتش غير دعم في أكثر من 9 سنين».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011