رئيس التحرير أحمد متولي
 العاصفة نهال.. بيان هيئة الأرصاد الجوية يوضح حقيقة ضرب العاصفة لمحافظات مصر

العاصفة نهال.. بيان هيئة الأرصاد الجوية يوضح حقيقة ضرب العاصفة لمحافظات مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الأخبار حول تعرض مصر لعاصفة شديدة تدعى العاصفة نهال لمدة أسبوع.

ما أثار المواطنين من الآثار السلبية التي قد توقعها تلك العاصفة، حيث تتسبب في نشاط حركة الرياح وسقوط الأمطار، وبدأوا يلجأون للمواقع الرسمية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية للإطلاع على موعد العاصفة.

لكن خلال رواج خبر ضرب العاصفة نهال لمصر، لم توجد أي بيانات أو تصريحات من هيئة الأرصاد الجوية بخصوص تلك العاصفة، سواء موعدها أو ملابسات وقوعها، أو تحذير المواطنين مما قد تسببه العاصفة.

حقيقة العاصفة نهال​​​​​​​

ثم أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا نفت فيه كل ما تم تداوله من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول عاصفة نهال، وضربها لمحافظات مصر خلال شهر أبريل 2024.

وأكدت الهيئة أن تلك الأخبار المتداولة ليس لها أساس من الصحة، وأنه لا توجد أي مؤشرات ولم يتم رصد ما يثبت ما نُشر عن العاصفة نهال.

وصرحت هيئة الأرصاد الجوية موضحة «فصل الربيع هو فصل انتقالي بين الشتاء والصيف نشهد فيه ارتفاعًا وانخفاضًا في درجات الحرارة، وتشهد فيه بعض المحافظات والمدن سقوط الأمطار على فترات متقطعة».

وأوضحت حالة الطقس المتوقعة من يوم الأحد 7 أبريل 2024 حتى يوم الجمعة 12 أبريل 2024.

مشيرة إلى أنه سيكون «طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد»

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن يكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، وأن يكون نشاط الرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

​​​​​​​

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام