رئيس التحرير أحمد متولي
 صلاة عيد الفطر في كفر صقر.. الساعة كام؟

صلاة عيد الفطر في كفر صقر.. الساعة كام؟

يترقب المسلمون بعد شهر رمضان الكريم حلول عيد الفطر المبارك، والاحتفال بشعائره، منها صلاة العيد، لذا يتساءل الكثير عن موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية.

يعد أول أيام عيد الفطر هو غرة شهر شوال، وهو الشهر العاشر من الأشهر الهجرية، حيث يلي شهر رمضان المبارك.

وينتظر المسلمون عيد الفطر بكل شوق، بعد أن باتوا يتعبدون لله ويتقربون إليه لمدة 30 يومًا، طالبين العفو والمغفرة، داعين ربهم بأن يكونوا ممن صام وقام رمضان إيمانًا واحتسابًا.

وعادة ما تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر شوال، لتأكيد الرؤية الشرعية للهلال، ومن ثم تعلن عن موعد عيد الفطر في مصر.

ويستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر، بإخراج زكاة الفطر المقررة شرعيًا قبل الشروع في صلاة العيد، امتثالا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

ووفقًا لما أعلنته عنه دار الإفتاء المصرية، فقد قُدرت قيمة زكاة الفطر في مصر 2024، بحوالي 35 جنيهًا كحد أدني لزكاة الفطر عن فرد.

صلاة العيد الساعة كام 2024 في كفر صقر بالشرقية ​​​​​​​

ويحرص الكثير من المسلمين على معرفة صلاة عيد الفطر الساعة كام في مدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية، لكي يكون الموعد دليلًا لهم.

حيث يتجهزون بعد أداء صلاة الفجر مباشرة، ويفضلون الذهاب لميادين وساحات صلاة العيد مبكرًا، حتى يتمكنون من الحصول على مكان مناسب للصلاة، وعدم فوات تكبيرات من الصلاة.

وبالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر 2024 في مدينة كفر صقر في محافظة الشرقية، فإنه سيكون في تمام الساعة 5:56 صباحًا، وذلك وفقًا لما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

من الجدير بالذكر أنه يستحب للمسلمين إقامة صلاة عيد الفطر فهي سنة مؤكدة وقيل أنها فرض كفاية.

لذا فإن تأدية صلاة العيد لها ثواب ويؤجر مؤديها، كما تساهم في إدخال الفرحة والسرور على الكبير والصغير على حد سواء.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام