رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد كسوف للشمس اليوم الأثنين 8 أبريل 2024؟

هل يوجد كسوف للشمس اليوم الأثنين 8 أبريل 2024؟

تساءل العديد من المواطنين هل يوجد كسوف للشمس اليوم الأثنين 8 أبريل 2024، وهي الظاهرة التي أثارت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

ينتظر العالم أجمع ظاهرة كسوف الشمس لتابعة تلك الظاهرة النادرة والاستثنائية، فهل سيتم مشاهدتها في الدول العربية.

​​​​​​​

هل هناك كسوف للشمس اليوم؟

يحدث كسوف كلي للشمس اليوم الأثنين 8 أبريل 2024، حيث يمكن مشاهدة الكسوف عندما يمر القمر بين الشمس والأرض ويحجب قرص الشمس بصورة كاملة عن الأرض.

ومن المتوقع أن يمر مسار الكسوف عبر 14 ولاية أمريكية، وأن تستغرق مدته 4 دقائق و29 ثانية، وهي الظاهرة التي تكون مرئية بشكل كامل فوق سماء الولايات المتحدة الأمريكية، وتغطي مسارًا يبدأ من المكسيك وينتهي في كندا..

وعلى الرغم من انتظار الملايين من المواطنين في الدول العربية المختلفة تلك الظاهرة الفريدة من نوعها، إلا أنها لن يمكن رؤيتها في أي منهما على الإطلاق.

ويمكن رؤية ذلك الكسوف الكلي في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا على وجه الخصوص، بينما في غرب أوروبا، وأمريكا الشمالية، وشمال أمريكا الجنوبية، والمحيط الباسفيكي، والمحيط الأطلنطي والقارة القطبية الشمالية يمكن رؤيته كسوف جزئي.

ويبدأ موعد الكسوف الجزئي في تمام الساعة الخامسة وأربعون دقيقة مساء بتوقيت للقاهرة، وتكون ذروة الكسوف الكلي في تمام الساعة الثامنة و17 دقيقه مساء، على أن ينتهى الكسوف الجزئي في العاشرة و52 دقيقة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.