رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل البنوك بعد العيد الفطر 2024.. موعد عودة العمل باليوم والساعة

مواعيد عمل البنوك بعد العيد الفطر 2024.. موعد عودة العمل باليوم والساعة

يهتم المواطنون قبل دخول عيد الفطر بالإطلاع على مواعيد عودة العمل بكل الأماكن الخدمية، والتي يحتاجون إليها بشكل ضروري كالبنوك.

حيث من المتوقع فلكيًا أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 هو يوم الوقفة، وأن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر في مصر 2024.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن إجازة عيد الفطر 2024 لكل العاملين بالقطاع الحكومي، والتي من المقرر أن تكون 6 أيام متتالية.

حيث تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل وحتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، وتعتبر إجازة العيد إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل الموظفين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

 

إجازة عيد الفطر 2024 للبنوك​​​​​​​

وتبعًا لذلك فقد أصدر البنك المركزي المصري يوم الجمعة 5 أبريل 2024، قرارا بتحديد إجازات البنوك في العيد، ومواعيد عودة البنوك للعمل بعد عيد الفطر.

والذي اتبع فيه قرار مجلس الوزراء، حيث تضمن القرار بدء إجازة البنوك بكل فروعها في جمهورية مصر العربية في يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

على أن تستمر إجازة البنوك لمدة 6 أيام متتاليين، حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، وتعد أيضا تلك الإجازة مدفوعة الأجر لكل العاملين بالبنوك المصرية.

موعد فتح البنوك بعد العيد

وشمل قرار البنك المركزي إيضاح مواعيد عودة البنوك للعمل بعد عيد الفطر، حيث من المقرر فتح البنوك أمام العملاء بعد العيد بداية من يوم الإثنين الموافق 15 ابريل 2024.

جدير بالذكر أن البنوك ستعاود العمل بالمواعيد الرسمية لها، وتغيير مواعيد عمل رمضان التي تم إتباعها طوال الشهر الكريم.

بحيث تكون بداية العمل يوميا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام