رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة البريطانية تلهث وراء الترند وتكرم مطرب مهرجانات.. هل التعليم سبوبة؟

الجامعة البريطانية تلهث وراء الترند وتكرم مطرب مهرجانات.. هل التعليم سبوبة؟

فتحت الجامعة البريطانية في مصر ملف استخدام المؤسسات الجامعية الخاصة رواج الأشخاص والموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مادية، بعد تكريم مطرب المهرجانات أحمد بحر الشهير باسم كزبره.

ويعد كزبره أحد أكثر مطربي مطربي المهرجانات الشعبية رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مطلع العام الحالي، بسبب النجاح الكبير الذي حققه فيلم الحريفة.

ومع بداية النصف الثاني من شهر رمضان وطرح مسلسل كوبرا من بطولة محمد إمام، أصبح اسم كزبره ومشاهده متداولة بكثرة، وهو ما استغلته الجامعة البريطانية في مصر للفت الانتباه إليها.

الجامعة البريطانية تستفر شريحة كبيرة من المصريين

بعد الإعلان عن تكريم مطرب المهرجانات كزبرة، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بمنشورات تنتقد هذا التصرف بشدة، باعتبار أن التكريم ينبغي أن يكون على أساس المساهمة العلمية التي تحقق النفع للمجتمع كأحد الأهداف التعليمية للمؤسسات الجامعية.

وعبر عدد كبير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي في مصر عن أنهم شعروا بالاستفزاز من أن الجامعة البريطانية لا تكرم إلا «أصحاب الترند» على حد وصفهم.

وأثار تصرف الجامعة البريطانية بضرر كبير للفنان المكرم نفسه، حيث شعر أحمد بحر الشهير بكزبرة بالتنمر بسبب بعض التعليقات على الصور التي نشرتها حسابات الجامعة الرسمية.

واضطر كزبره للدفاع عن نفسه بكتابة منشور طويل عبر حساباته طالب فيه العلقين بألا يسخروا منه، مشيرا أنه تعرض لظروف صعبة حتى ينجح في حياته.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011