رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في دسوق.. الساعة كم؟

موعد صلاة العيد في دسوق.. الساعة كم؟

يبدأ المسلمون عيدهم بالصلاة وفق موعد صلاة عيد الفطر في مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ وغيرها من المدن والقرى المصرية.

ويتوجه أهالي مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ وقاطنيها في موعد صلاة عيد الفطر إلى الساحات والمساجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية لأداء الصلاة في وقتها.

صلاة العيد في دسوق الساعة كام؟

وفيما يتعلق بميعاد صلاة العيد بمركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5:58 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

ويتجهز المصريون كبارا وصغارا، رجالا ونساء وشيوخا لـ موعد صلاة العيد في طلخا، لأدائها باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفق رأي جمهور العلماء، والتي تبث روح الفرح في قلوب المصلين الذين يستهلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.