رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر 2024 في سمالوط.. الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في سمالوط.. الساعة كام؟

يترقب المسلمون بعد شهر رمضان الكريم حلول عيد الفطر المبارك، والاحتفال بشعائره، منها صلاة العيد، لذا يتساءل الكثير عن موعد صلاة عيد الفطر 2024 في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا.

يعد أول أيام عيد الفطر هو غرة شهر شوال، وهو الشهر العاشر من الأشهر الهجرية، حيث يلي شهر رمضان المبارك.

وينتظر المسلمون عيد الفطر بكل شوق، بعد أن باتوا يتعبدون لله ويتقربون إليه لمدة 30 يومًا، طالبين العفو والمغفرة، داعين ربهم بأن يكونوا ممن صام وقام رمضان إيمانًا واحتسابًا.

وقد قامت دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر شوال، يوم الإثنين الموافق 29 رمضان 1445، لتأكيد الرؤية الشرعية للهلال.

ومن ثم أعلنت أن موعد عيد الفطر في مصر سيكون بداية من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024 حتى يوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024.

كما أنه من السنة أن يستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر، بإخراج زكاة الفطر المقررة شرعيًا قبل الشروع في صلاة العيد، امتثالًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم وفعله.

ووفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، فقد قُدرت قيمة زكاة الفطر في مصر 2024، بحوالي 35 جنيهًا كحد أدني لزكاة الفطر عن فرد.

صلاة العيد الساعة كام في سمالوط​​​​​​​

ويحرص الكثير من المسلمين على معرفة صلاة عيد الفطر الساعة كام في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، لكي يكون الموعد دليلًا لهم.

حيث يتجهزون بعد أداء صلاة الفجر مباشرة، ويفضلون التدفق إلى ميادين وساحات صلاة العيد مبكرًا، حتى يتمكنون من الحصول على مكان مناسب للصلاة، وعدم فوات تكبيرات من الصلاة.

وبالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر 2024 في مدينة سمالوط في محافظة المنيا، فإنه سيكون في تمام الساعة 6:02 صباحًا، وذلك وفقًا لما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

من الجدير بالذكر أنه يستحب للمسلمين إقامة صلاة عيد الفطر فهي سنة مؤكدة وقيل أنها فرض كفاية.

لذا فإن تأدية صلاة العيد لها ثواب ويؤجر مؤديها، كما أنها تساهم في إدخال الفرحة والسرور على الكبير والصغير على حد سواء.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام