رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام عيد الأضحي 2024 .. هيوافق يوم ايه؟

أول أيام عيد الأضحي 2024 .. هيوافق يوم ايه؟

يحتل عيد الأضحى المبارك مكانة عظيمة في نفوس وقلوب المسلمين، لما يسبقه من أداء فريضة الحج، وما يتضمنه من شعائر دينية.

ويتجهز الكثيرون من المسلمين لعيد الأضحى قبل حلوله بشهور، حيث يحرص البعض على شراء الأضحية ورعايتها وإطعامها قبل وقت النحر.

ويتساءل البعض عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024، والذي يبدأه الكثيرون من مسلمي العالم بصلاة عيد الأضحي وبعد ذلك يتوجهون لأاء شعيرة الأضحية، وهي ذبح بهيمة من الأنعام تقربا إلى الله عزوجل.

وخلال السطور التالية يجيب «شبابيك» عن السؤال: أول أيام عيد الأضحي 2024 .. هيوافق يوم ايه؟

أول أيام عيد الأضحي 2024

يأتي يوم عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة، والذي يفصل بينه وبين رمضان بشهر شوال وذي القعدة وأول تسعة أيام من ذي الحجة.

وبحساب المدة بين رمضان 2024 وأول أيام عيد الأضحى المبارك نجد أن وقفة عيد الأضحى توافق يوم السبت 16 يونيو 2024، وهو المعروف بوقفة عرفات، حيث يؤدي حجاج بيت الله الحرام الركن الأعظم للحج في ذلك اليوم وهو الوقوف على جبل عرفات.

كما يتبين لنا أن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2024 سيوافق يوم الأحد 17 يونيو 2024.

ويتحدد موعد عيد الأضحى المبارك رسميا بعد أن تستطلع دار الإفتاء المصرية واللجان الشرعية التابعة لها في جميع محافظات الجمهورية هلال شهر ذي الحجة، على أن يكون ذلك يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا.

ويذكرنا عيد الأضحى المبارك بإكمال نعمة الله علينا وتمامها وارتضاء الإسلام دينا، حيث نزل على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قبل عيد الأضحى وتحديدا يوم وقفة عرفات، قول الله تعالى: «اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا».