رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم الأحد 14 أبريل 2024؟

هل السجل المدني يعمل اليوم الأحد 14 أبريل 2024؟

مع انقضاء أيام عيد الفطر المبارك، يزداد اهتمام الكثير من المواطنين بالتساؤل حول « هل السجل المدني يعمل يوم الأحد 14 أبريل 2024؟ »

وترجع تلك التساؤلات من المواطنين للتأكد من انتهاء إجازة عيد الفطر المقررة من قبل مجلس الوزراء على جميع المصالح والهيئات الحكومية.

حيث يهتم الناس بالتعرف على موعد استئناف المصالح الحكومية منها السجل المدني للعمل، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 - 1445ه‍.

بداية عمل السجل المدني بعد العيد​​​​​​​

فقد منح مجلس الوزراء، جميع الموظفين والعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام إجازة رسمية مدفوعة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكان ذلك بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 «الوقفة»، على أن تستمر إجازة عيد الفطر لمدة 6 أيام متتالية، وبذلك يكون يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، آخر أيام الإجازة الرسمية المحددة.

ووفقًا لذلك فإن موعد عمل السجل المدني بعد العيد، سيكون اعتبارا من يوم غد الإثنين 15 أبريل 2024.

وجدير بالذكر أن مواعيد عمل السجل المدني بعد العيد في كافة محافظات مصر، ستكون طبقا للمواعيد الرسمية المحددة والمعمول بها قِبلًا، حيث تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا في معظم الفروع.

كما يعمل السجل المدني بالعباسية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.

إضافة إلى مكاتب السجل المدني الموجودة بالقاهرة وأغلب المحافظات الكبرى، والتي تعمل في 6 أيام من الأسبوع بداية من يوم السبت إلى يوم الخميس.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام