رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو أديب يكشف سبب عزوف الطلاب عن البرمجة

عمرو أديب يكشف سبب عزوف الطلاب عن البرمجة

كشف الإعلامي عمرو أديب، عن السبب الرئيس لعزوف وعدم إقبال الطلاب على مجال البرمجة.

ولفت عمرو أديب إلى ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، والذي أكد أن الدولة توفر كل مقومات تعلم البرمجة، ومع ذلك يقل عدد الخريجين المتخصصين في مجال الرمجة.

  سبب عزوف الطلاب عن البرمجة

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه الحكاية والمذاع عبر فضائية  mbc مصر، إن المعلم في المدرسة ليس لديه خبرة في الكمبيوتر، فكيف له أن يفهم البرمجة؟!

  وتساءل عمرو أديب عن كيفية طرح شباب يفهم في مجال البرمجة ولا توجد بيئة خصبة لتعلم هذا المجال؟

وأضاف أديب: «نظام التعليم اللي موجود مفهوش الجزء دا.. ومعامل الكمبيوتر اللي في المدارس مقفولة لأنها عهدة».

واستكمل: «نحن لانخلق بيئة جيدة للمبرمج أو مهندس الكمبيوتر... هو المبرج أهم شيء عنده ايه؟ أنه يكون متقدم في الرياضيات.. مش عايز أأقولك مستوى الطلاب في الرياضيات ايه»، لافتا إلى تدني مستوى الطلاب في الرياضيات وذلك وفقا لمؤسسة بيسا pisa.

وكشف عمرو أديب أن ما يتمناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لن يأتي من هذه البيئة التي تعلم الطالب الحفظ، متسائلا: «إزاي الطالب هيفهم برمجة ويعرف إنها بتجيب فلوس».

ولفت «أديب» إلى الطفرة التي أحدثتها مصر في التعليم الفني، حيث بروتوكولات التعاون بين التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد من الشركات التي دربت وخرجت العديد من الطلاب في مدارس متخصصة، وأصبح لديهم خبرات في مجالات متعددة ويستطيعون العمل في الشركات فور تخرجهم.