رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو تحديث الواتس الجديد 2024؟.. أمان أكبر للمحادثات

ما هو تحديث الواتس الجديد 2024؟.. أمان أكبر للمحادثات

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل معلومات حول تحديث جديد من واتساب يحمي خصوصية الأشخاص فيما يتعلق بالتقاط الصور من المحادثات فيما يُعرف بتقنية "سكرين شوت".

وفقًا لأحدث التقارير، أعلن تطبيق واتساب عن تحديث جديد يهدف إلى حماية صور مستخدميه وتقليل عمليات انتحال الشخصية يأتي هذا التحديث كجزء من جهود تعزيز الخصوصية في التطبيق.


التحديث يتضمن ميزة جديدة تمنع الآخرين من التقاط لقطات الشاشة لصور الملف الشخصي قبل التحديث، كان من الممكن للأشخاص التقاط لقطات الشاشة لصور الملف الشخصي، ولكن مع التحديث الجديد، ستظهر شاشة سوداء بدلاً من الصورة عند محاولة التقاط لقطة شاشة وستظهر أيضًا رسالة توضح أن التطبيق لا يسمح بلقطات الشاشة فيما يتعلق بالمحادثات.

 

قد يساهم هذا التحديث في حماية الصور الشخصية من الاستخدام غير المصرح به، مثل إنشاء حسابات مزيفة أو مشاركة الصور دون إذن ومع ذلك، يجب أن يتم التنبيه إلى أنه لا يزال بإمكان الأشخاص التقاط صور للملف الشخصي باستخدام هواتف أخرى.

يأتي هذا التحديث بعد إزالة خيار حفظ أو تنزيل صور الملف الشخصي للآخرين في عام 2019 ويعد هذا التحديث خطوة إضافية نحو تعزيز الخصوصية وحماية مستخدمي واتساب.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.