رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات 2024.. قيمتها وموعد صرفها

زيادة مكافآة الرائدات المجتمعيات 2024.. قيمتها وموعد صرفها

أعلنت معالي وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نيفين القباج، عن حزمة من القرارات المهمة لدعم الرائدات الريفيات وتقديرًا لدورهنّ الريادي في المجتمع. وتشمل هذه القرارات:

 

زيادة مكافآتهنّ الشهرية من 900 إلى 1500 جنيه مصري، على أن يبدأ صرف تلك المكافآت اعتبارا من شهر يوليو القادم 2024.

كمان أعلنت عن ازدياد عدد الرائدات المجتمعيات من 2500 رائدة إلى 15 ألف رائدة، توزّع على مختلف محافظات الجمهورية. بعد موافقة فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة أعداد الرائدات.

تأتي هذه القرارات تأكيدًا على إيمان القيادة السياسية بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، وخاصةً دور المرأة الريفية في تحقيق التنمية المجتمعية.

 

وأوضحت وزيرة التضامن أنّ الرائدات الريفيات هنّ حجر الزاوية في تحقيق التغيير الإيجابي على الأرض، من خلال نشر الوعي بالقضايا المجتمعية، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وبناء القدرات، ودعم المشروعات الصغيرة.

 

كما أكدت القباج أنّ الرائدات هنّ سفراء الوزارة في المجتمع، حيث يعملن على إيصال رسائل التضامن الاجتماعي، وتوصيل صوت المجتمع إلى الوزارة.

 

وتقدّمت الوزيرة بالشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، على دعمه المستمر للرائدات الريفيات، إيمانًا منه بأهمية دورهنّ في بناء مصر الحديثة.

 

وتعدّ هذه القرارات خطوة هامّة نحو تمكين المرأة الريفية وتعزيز دورها في المجتمع، ومساهمة فعّالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ياسمين علاء الدين

ياسمين علاء الدين

صحفية ومترجمة مصرية، حاصلة على الماجستير في اللغة الفارسية، وخبيرة في لغة الجسد، ومقدمة ومعدة برامج إذاعية.