رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مرة شارك الأهلي في الكونفدرالية عبر تاريخه؟ وهل حقق اللقب؟

كم مرة شارك الأهلي في الكونفدرالية عبر تاريخه؟ وهل حقق اللقب؟

يعد الأهلي كبير قارة أفريقيا بلا منازع بعد تتويجه بالرقم القياسي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لذا ولكثرة مشاركاته في تلك البطولة يتسائل البعض عن كم مرة شارك الأهلي في الكونفدرالية عبر تاريخه؟

كم مرة شارك الأهلي في الكونفدرالية؟

ويشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية من مصر الأندية الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في الدوري المحلي، بينما أصحاب المركز الأول والثاني يتواجدان في دوري أبطال أفريقيا.

ولهذا السبب يشارك الأهلي بشكل قليل جدا، إما بتواجده ثالثا للدوري المصري الممتاز، أو سابقا عندما كان هناك دور يقصي الأندية المودعة لدوري أبطال أفريقيا للمشاركة في الكونفدرالية قبل أن يلغى هذا الدور.

وتعد أول مشاركات الأهلي في الكونفدرالية عام 2009، والتي ودعها من الدور الثاني بعد الهزيمة من نادي سانتوس الأنجولي بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في لقائي الذهاب والاياب.

وبعد خمس نسخ تواجد الأهلي من جديد في الكونفدرالية بعد مشاركتها سنة 2014، ونجح وقتها في التتويج بالبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، حين فاز في النهائي على سيوي سبورت .

ثم شارك من جديد في نسخة 2015 وعبر الدور الثاني من الإفريقي التونسي، وتواجد في دور مع الترجي الرياضي التونسي والملعب المالي والنجم الرياضي الساحلي.

وبعدها وصل إلى نصف النهائي ليخرج من بطل جنوب إفريقيا أورلاندو بايرتس.

وبهذا يكون كم مرة شارك الأهلي في الكونفدرالية عبر تاريخه؟ هي 3 مشاركات فقط، وفاز بالبطولة مرة واحدة عام 2014.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم