رئيس التحرير أحمد متولي
 أغرب عشر متاحف فى العالم (صور)

أغرب عشر متاحف فى العالم (صور)

يظن البعض أن المتاحف مقتصرة على الأثار أو الأحداث والشخصيات التاريخية. إلا أن هناك خارج مصر متاحف تشمل المعروضات والأكلات وادوات تعذيب وغير ذلك من الغرائب.

يمكنك التعرف  عليها من التقرير التالي: Currywurst Museum فى برلين متحف لأكثر أكله سريعة محبوبة  فى ألمانيا  و هى السوسيس بالكارى. المتحف ليه موقع و بيقيم مناسبات خاصة بيه للزائرين و بيقدم وجبات خفيفية.

  berlin_021_currywurstmuseum

متحف عربات الجنائز  فى برشلونة 

 المتحف مخصص لعرض العربات نقل النعش منذ القرن الثامن عشر فى أوربا. و على الرغم من غرض المتحف إلا أنه يعتبر من مناطق جذب برشلونة حيث أن طريقة العرض تذهب بالزائر إلى الماضى.

Funeral-Carriages-Museum

Dog Collar Museum متحف  أطواق الكلاب فى كنت  المتحف موجود داخل قلعة لييدز فى مقاطعة كنت فى إنجلترا و يعرض مجموعة أثرية لأطواق الكلاب و يحتوى المتحف على أقدم مجوموعة لأطواق الكلاب و التى تعود للقرن الخامس عشر.  

DogCollar-1

متحف مصاصي الدماء فى باريس  يعرض مجموعة لكتب ومقتنيات يعتقد انها لشخصيات دراكولا أو ممارسى السحر الأسود فى العصور الوسطى  ممن سكنوا باريس فى هذا

الوقت.

متحف أدوات التعذيب فى أمستردام

المتحف يعرض أدوات و صور لطرق التعذيب فى العصور الوسطى فى أوربا مع شرح لكل طريقة و تاريخها.

متحف المستردة فى أمريكا 

متحف يعرض خمسة ألاف نوع من المستردة و الذى تم إفتتاحه فى عام 1992.

      متحف المراوح اليدوية في إنجلترا

المتحف يعرض مجموعة كبيرة من  المراوح اليدوية  المعروفة فى مصر بإسم " الهوايات" .  المجموعات المعروضة  تنتمى لكثر من دولة و مع كل معروضة و صف لها  و

تاريخها و موطنها

متحف لعلاقات حب لم تنجح  في كرواتيا  

المتحف أسسه فنانون من كرواتيا  و كان في بادئ الأمر مزحة بينهم بعد إنفصالهم. الفكرة لاقت  إقبال  فقاما بجولات فى أوربا و أمريكا الجنوبية و من خلال هذه الجولات قام البعض بالتبرع بمقتنياتهم أثناء علاقات حب لم تستمر.  إلى جانب كل معروضة وصف لأصحابها و مدة العلاقة.

متحفى الفن السئ فى  أمريكا 

الطبيعى أن نجد متاحف للفنون لكن فى أمريكا فى ولاية ماساتشوستس بالتحديد هناك متحف للفنون الغير جميلة او بالمعنى الأصح الفنون السيئة. المتحف متخصص فى عرض مثل هذه الفنون منذ عام 1994  و المعروضات تنتمى لأكثر من دولة.

متحف صنابير المياه في الصين

المتحف يحكى تاريخ صنابير المياه  فى الصين و يحتوى على 130 معروضة وأربعين موديل لصنابير المياه فى الصين.

 

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج