رئيس التحرير أحمد متولي
 الفيفا يلقى الضوء على أرقام الأهلي القياسية قبل كأس العالم للأندية

الفيفا يلقى الضوء على أرقام الأهلي القياسية قبل كأس العالم للأندية

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء على بعض الأرقام القياسية في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، وأبرز الرقم القياسي لثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة، ووائل جمعة، وحسام عاشور، كأكثر 3 لاعبين مشاركة في تاريخ البطولة برصيد 11 مباراة لقاء في المسابقة التي انطلقت عام 2000 في البرازيل.

وأفاد تقرير أعدته اللجنة المسؤلة عن تنظيم البطولة بأن مشاركة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في نسخة هذا العام ستكون السابعة في تاريخه في البطولة ويأتي بعده الأهلي من حيث عدد المشاركات.

وسيشارك في المسابقة مازيمبي الكونجولي باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا وجوانزو الصيني بطل آسيا ريفر بلات الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية وبرشلونة الإسباني بطل أوربا وهيروشيما بطل الدوري المحلي والبلد المنظم، وكلوب أميركا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وتغيب الأندية العربية عن المسابقة بعد عودتها لليابان عقب إقامتها العامين الماضيين في المغرب.

وستبدأ البطولة بمواجهة سانفريس هيروشيما بطل اليابان وأوكلاند يوم 10 ديسمبر على أن يلعب الفائز منهما ضد مازيمبي يوم 13 ثم يواجه المتأهل فريق ريفر بلات الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي.

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة