رئيس التحرير أحمد متولي
 تعلمي أسرار «النفس الحلو» واحترفي الطبخ

تعلمي أسرار «النفس الحلو» واحترفي الطبخ

يعتقد البعض أن سر النفس الحلو في «شهقة» الملوخية، «تسبيكة» البامية، أو في خلطة البشاميل، لكن أجمع الكثير من المهتمين بالمطبخ أن السر الحقيقي يكمن في الحب والمزاج.

مزاج الطاهي عامل مهم في تحسين مذاق الطعام، اجعلي الحب ضمن بهاراتك الخاصة لتحضير الطعام، كما يمكنك الإستعانة ببعض النصائح أثناء الطهو  والتي نذكر منها:

-إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية أو تفضلين الأكلات الخفيفة بوجه عام، فيمكنك استبدال البيض في وصفة المكرونة البشاميل بالقشطة، حيث أن القشطة أخف خاصة إذا إستخدمتيها مع حليب خالي الدسم فستحصلين على مكرونة بشاميل خفيفة ولذيذة.

8ebda540cbcc4d7336496819a46a1b68 (1)

-لإضافة نكهة مميزة للكفتة المشوية يمكنك إضافة ملعقة صغيرة كاتشب لخلطة الكفتة وستلاحظين رائحة رائعة أثناء الشوي.

-لمعادلة حموضة الصلصة يمكنك إضافة رشة سكر أو عسل نحل أثناء التسبيك.

كاتشب-.-ثقف-نفسك

-إذا كنتِ لا تستخدمين الصواني التيفال المانعة للإلتصاق، فعليكِ  رش بقسماط ناعم قبل وضع وصفتك بالصينية.

Bu1wPKjCcAEJC8f

-عند تحضير صلصلة الريحان «البيستو» يفضل تخريط  الريحان الطازج بدلا من تقطيعة بالسكين، لأن هذه الطريقة ستحفظ نكهة الريحان وتعطي نتيجة ممتازة.

pesto-casero2

-للحصول على مسقعة خفيفة خالية من الزيوت، يفضل دهن الباذنجان وباقي مكونات المسقعة بالزيت مع وضع فص ثوم لإعطائها نكهة مميزة ثم تدخل الفرن على حرارة عالية لمدة نصف ساعة، ثم نخرجها ونضيف لها الصلصلة المعدة مسبقا وتقدم.

1411429619.344224.inarticleLarge

-للحصول على صلصة طماطم كثيفة وثقيلة، نقوم بضرب نصف كمية الطماطم في الخلاط الكهربائي والنصف الأخر نقم بتقشيره ونزيل عنه البذور ويقطع مكعبات متوسطة، نضعهم معا على النار فسنحصل على صلصة طماطم كثيفة القوام.

b0b2fdf56bd14fd9219bc0143b496c96

-أحسن وصفة لتحضير القرنبيط  هو تقطيعه قطع متوسطة ووضعه في التتبيلة الخاصة به والتي عبارة عن (ثوم -ملح-فلفل اسود-دقيق-لبن-بيض) وبعدها نقليه في الزيت

طريقة-عمل-القرنبيط-المقلى-بالصور-1-600x400

-قبل طهو الخضروات انقعيها في ماء بارد لمدة نصف ساعة وهذا لتفادي جفافها أثناء الطبخ

cooked vegetables

-عند احتراق الأرز لا نحركه، وبدلا عن هذا نضع رغيف من الخبز فوقه أو قطع من البطاطس وسيقومان بإمتصاص روائح الحرق.

brown-rice-bowl-jpg1929606

-حتى لا تخرج التتبيلة من السمك ويتحمر بشكل جيد قومي بتتبيله مرتين في الدقيق ثم انزليه سريعا في الماء ثم ضعيه في الزيت فهذا سيضمن بقاء التتبيله عليه فلا تسقط في الزيت.

CTV7hEOWwAAyTFO

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل