رئيس التحرير أحمد متولي
 لهذه الأسباب «يامنعنع» أكثر أغنية مبهجة في 2015

لهذه الأسباب «يامنعنع» أكثر أغنية مبهجة في 2015

لم يخلو كل عام من عدد لا باس به من أغانٍ تحاول نشر السعادة والبهجة على المستمعين والمشاهدين إذا أمكن إخراجها في عمل مصور، ويكون هذا لمن يستطيع ترك انطباع حسن وجيد لدى الجمهور عبر كلمات أو اللحن أو الأداء المطرب.

مليوني مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي لأغنية مصطفى حجاج «يامنعنع» وهناك أكثر من نسخة أخرى مقرصنة تجاوزت المليون مشاهدة أيضًا، منذ إصدار الأغنية المصورة يوم 21 سبتمبر الماضي. https://www.youtube.com/watch?v=QQ5PFmXB-Tg

الكلمات والألحان لهما دور رئيسي في نيل إعجاب كل مستمع سواء كان «مرتبط» عاطفيا أو وحيد أو «لسة مفكرش»، فالأغنية تتماشى مع أغلب الحالات فحينما يقول: «لما اجي اقوله أقابلك بيأفلم». مؤلف الأغنية عزيز الشافعي فتح باب الذكرايات أمام كل شخص أرتبط عاطفيا بفتاة تتميز باختراع قصصًا للتحايل عليه أو لبرود شوقها أو ربما للكسل في اللقاء.

«يامنعنع» لم تخلوا من البهجة وأحساس الفرح في كل جملة أو كلمة، فمن فرط جمالها في عينه يأتي لها بـ «السكر والسمسم والنعناع». حجاج كان يتراقص بصوته من ارتفاع احساسه الداخلي لمحبوبته. حين يقول «طال غيبابه عليا ومكتبر.. وأكتر من كدة مش هقدر».

الوصف لكل التفاصيل الجميلة لحبيبته يجعلك تتساءل.. هل هو حب افلاطوني ؟! فكل شيء بحبيبك يجب أن تراه جميلًا ومميزًا، فبالرغم من أنها تتسبب في تعبه إلاّ أنه مفتون بها. وما عزز انتشار الأغنية رغما عن بساطتها أنها مليئة بالايقاعات التي تسمح للساهرين في أيّ مكان أن يرقصوا على أنغامها سواء كان فرح شعبي أو في فندق أو غير ذلك.

jJ9lzkd

اللحن البسيط غير المكلف الذي اخرجه عزيز الشافعي حقق به معادلة «السهل الممتنع» فأعتمد الشافعي بشكل أساسي على حركات الطبلة التي تتماشى مع الكلمات ذات الايقاع المتزن، هذا بالإضافة إلى كلمته أيضًا التي جعلته يعرف كيف يخرج عمل فني كامل. بالإضافة إلى استخدام الألوان المميزة في الكليب كالأرجواني والفسفوري لجذب الانتباه حتى إن لم تسمع الأغنية، ربما عدم ظهور ايحاءات جنسية في الفيديو أو مشاهد خارجة ساعد في انتشار الأغنية والكليب سريعًا.

1280x720-MrU حجاج كانت له تجارب سابقة ناجحة فن ضمنها أغنية الوجع في مسلسل دكتور «أمراض نسا» في رمضان الماضي. ودخلت أغنية «يامنعنع» في البوم جديد حمل اسم «زحمة حياتي» الذي صدر مؤخرًا من شركة NJ Music للإنتاج الفني.

ختامًا لا شك ان أسلوب الغزل والملاطفة والمعاتبة أيضًا في أجزاء الأغنية مع صوت حجاج الذي يطفى حيوية ونشاط لها. كل هذا جعل »يامنعنع« ذات الـ 4 دقائق تقريبا، هي الأغنية الأكثر بهجة في عام 2015.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية