رئيس التحرير أحمد متولي
 «ابعد عن دوشة المدينة».. 8 أماكن للتخييم

«ابعد عن دوشة المدينة».. 8 أماكن للتخييم

مصر تحتوي على أكثر من مكان صالح للتخييم ولقضاء وقت ممتع في الطبيعة الخالية من التكدس السكاني أو الحياة الخرسانية، فإذا كنت تبحث عن أماكن مناسبة «شبابيك» يقدم لك في هذا التقرير 8  أماكن تصلح للتخييم.

الصحراء السوداء

نعم كما رأيت هي صحراء سمراء وليست صفراء، فهي تسمى أيضًا أرض التلال البركانية السوداء.

تقع الصحراء السوداء بين الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة والواحات البحرية، لكنها قريبة من الواحات البحرية أكثر من واحة الفرافرة، ولكنها تتبع الوادي الجديد إداريًا وتبعد حوالي 50 كم من مدينة البويطي التابعة للواحات البحرية، وتبعد عن مدينة 6 أكتوبر بمسافة تبلغ 360 كم جنوبًا. 285 Black Desert, Egypt

الصحراء البيضاء

تقع في مصر على بعد 45 كيلومترا (30 ميلا) إلى الشمال من واحة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد على مسافة حوالى 500 كيلومترا من القاهرة.

الصحراء البيضاء

الواحه البحريه

تعد أولى الواحات على امتداد الصحراء االغربيه وتتواجد في منخفض يبعد حوالي 300 كيلومترا إلى جنوب غرب القاهره. تعد الواحه البحريه من وجهة نظر أثرية قد عاصرت الفراعنه. وقد شهدت أيضا العصر الرومانى الاغريقى والذى ترك معبدا ضخما مضيفا الى اثرية المكان وتاريخه.

الواحات البحرية سيوة

تقع سيوة فى أقصى غرب الخمس واحات المصرية الأخرى ويمكن الوصول اليها بالسيارة من الواحة البحرية ومرسي مطروح على البحر المتوسط، ومقارنة بالواحات الاخرى اهم ما يميز سيوة هو وجود العديد من البرك المالحة والتى يختلف حجمها على مدار السنة.

واحة سيوة

طابا

تقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى. يبلغ تعداد سكان المدينة 3000 نسمة، وتبلغ مساحتها 508.8 فدان تقريباً، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ نحو 240 كم شمالاً.

طابا

نويبع 

مدينة تطل على خليج العقبة، وتقع على مساحة 5097 كم، على بعد 85 كم شمال مدينة دهب و465 كم من قناة السويس. ويقطنها قبيلتي المزينة والترابين من قبائل بدو سيناء.

نويبع

رأس محمد

رأس محمد هي محمية طبيعية في جنوب سيناء تحديدا على بعد 12 كم من شرم الشيخ.

راس محمد

رأس شيطان

مخيم بدوي يطل على شاطئ خليج العقبة بمدينة نويبع وتحيطه الجبال الخلابة المغمورة في الماء والأودية والكهوف والسهول.

rs_shytn_0

ابوجالوم

منطقة في سيناء تقع بين تقاطع شرم الشيخ - طابا مع وادى الرساسة، وبعمق 3 - 5 كم من خط الشعاب المرجانية شرقاً

ابوجالوم

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية